اعلان

كيف تستنزف تطبيقات فيسبوك بطارية آيفون؟

فيسبوك
فيسبوك

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية،أن بعض تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأكثر استخداما في العالم، قد تقضي على بطارية جهاز آيفون دون ملاحظة ذلك.

ولقّبت الصحيفة بـتلك التطبيقات بـ"تطبيقات مصاصي الدماء"، أو ما يطلق عليه الخبراء التطبيقات المستنزفة للطاقة.

وتتضمن تلك التطبيقات تطبيقا لمنصة وسائط اجتماعية مشتركة مع مليارات المستخدمين يعد الأكثر استنزافا لطاقة بطارية أجهزة آيفون.

ووفقا لموقع يوسويتش، فإن "أكبر من يستنزف بطارية هاتف آيفون"، هو تطبيق فيسبوك Facebook، يليه تطبيق التراسل التابع له ماسنجر.

ويمكن أن تستنزف تطبيقات التواصل الشهيرة عمر بطارية هاتفك الآيفون، حيث تعمل هذه التطبيقات باستمرار في خلفية الهاتف للوصول إلى مجموعة واسعة من الأذونات، وهذا يستنزف بطارية آيفون بسرعة كبيرة، حتى ولو لم تكن تستخدم هاتفك كثيرا.

ويستمر استهلاك فيسبوك خدمات الإنترنت والموقع حتى عند وقف استخدام التطبيق.

ويعمل فيسبوك باستمرار في الخلفية بهدف تحديث موجز الأخبار في الصفحة الرئيسية وتحسين خدمات الموقع فينسبب في نفاذ طاقة بطارية آيفون بسرعة بالرغم من شحنها.

ولا يعتبر فيسبوك التطبيق الوحيد الذي يقضي على بطارية الجهاز،حيث تتضمن "تطبيقات مصاصي الدماء" التي تستهلك طاقة البطارية تطبيقات أخرى مثل "جوجل" و"واتساب".

وأظهر الموقع طريقة سهلة لمنع التطبيقات المستنزفة لطاقة البطارية مثل فيسبوك، من استهلاك بطارية أجهزة آيفون بسرعة على النحو التالي:

- فتح تطبيق الإعدادات Settings، على هاتف آيفون،والضغط على خيار عام أو General.

- اختيار تحديث تطبيق الخلفية أو Background App Refresh.

- تحديد إيقاف تشغيل خيار تحديث التطبيق في الخلفية للتطبيق المراد إيقاف تشغيله مثل فيسبوك.

- يمكن إيقاف تشغيل تحديثات الخلفية لجميع التطبيقات على الهاتف، أو تحديد التطبيقات بشكل فردي من القائمة بما في ذلك فيسبوك وواتساب وجوجل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً