اعلان

تأكيدا لـ«أهل مصر».. وزير الاتصالات : نبحث مع شاومي افتتاح مصنعها بمصر (بيان رسمي)

شاومي
شاومي

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تبحث حاليا مع شركات أوبو وشاومي لافتتاح مصانع لها فى مصر.

وأشار الوزير خلال لقاءه اليوم، بأعضاء لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة بدأت منذ عام 2022، برنامج لاستضافة الشركات المصنعة للإلكترونيات فى مصر ومنها شركات نوكيا وفيفو التى بدأت التصنيع من مصر، كما يتم عقد مباحثات مع شركة سامسونج لتوسيع مصنعها فى بنى سويف.

وزراة الاتصالات تعتزم استضافة الشركات المصنعة للإلكترونيات فى مصر

وأوضح الوزير أنه تم الاتفاق مع هذه الشركات على أن تكون نسبة المكون المحلى فى صناعة الإلكترونيات لا يقل عن 40 %.

جانب من اللقاء

وكانت «أهل مصر» انفردت أمس بتفاصيل توجه شركة شاومي - الصينية، العلامة التجارية المتخصصة في تكنولوجيا المنتجات الذكية، لتدشين أول مصنع للهواتف الذكية في مصر خلال النصف الأول من العام المقبل 2023، وذلك بالتعاون مجموعة «الصافي» التجارية وكيلها بمصر.

نصف مليار جنيه تكلفة أولية لمصنع شاومي بمصر

وتوقعت مصادر مطلعة، أن تصل التكلفة الاستثمارية للمصنع المزمع تدشينه إلى نصف مليار جنيه تقريبا، منوهة أن الشركة تعد دراسة متكاملة حول آليات التصنيع واختيار موقع المصنع وحجم الإنتاج المستهدف ونسبة المكون المحلي وغيرها من أبعاد عملية استثمارها بالتصنيع المحلي.

ورفضت المصادر الحديث عن مكان اقامة المصنع أو حجم الانتاج المستهدف مؤكدة أن شاومي تعتزم صدارة كميات وجودة تصنيع الهواتف الذكية في مصر، كما رفضت الإفصاح عن حصة كلا من «شاومي» و«الصافي» في ذلك المصنع مشيرة إلى صغر حجم حصة مجموعة «الصافي» مقارنة بـ «شاومي».

مزايا السوق المصرية تجذب شاومي للتصنيع

وأضافت المصادر أن أهم مايميز السوق المصرية، عناصر العمالة الرخيصة والمدربة، وتوسط الموقع الجغرافي، والبنية التحتية المتطورة، مؤكدا أن كثرة الموافقات المطلوبة لاستيراد لوازم التشغيل أو المواد الخام كذلك التعاون مع جهات عدة من التحديات التي تواجه الشركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)