اعلان

سعر آيفون 14 برو يتجاوز 72 ألف جنيه على مواقع التجارة الإلكترونية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سجل سعر هاتف آيفون 14 برو ، إصدار السعة التخزينية 512 جيجابايت، ثنائي الشريحة نحو 72 ألف جنيه، على منصات التجارة الإلكترونية اليوم ، في سابقة هي الأولى من نوعها أن يصل سعر هاتف محمول في مصر لهذا السعر.

كما وصل سعر هاتف آيفون 14 برو ماكس، إصدار السعة التخزينية 256 جيجابايت ثنائى الشريحة إلى نحو 65 ألف جنيه، بينما بلغ سعر آيفون 14 نسخة 128 الـ50 ألف جنيه.

ارتفاع سعر هواتف آيفون

يأتي ذلك في الوقت الذي تباين فيه، سعر هاتف آيفون 13 برو ماكس، إصدار السعة التخزينية 128 جيجابايت بين سعر الموزع الرئيسى والذي سجل 47.9 ألف جنيه مقابل 59.95 ألف جنيهًا على منصات التجارة إلكترونية، بفارق يتجاوز 12 ألف جنيه دفعة واحدة.

ويصل الفارق بين سعر هاتف آيفون 13 إصدار السعة التخزينية 128 جيجا،على منصات التجارة الإلكترونية وسعر الموزع الرئيسي نحو 1090 جنيه حيث جاء بسعر 35.99 ألف جنيهًا على مواقع التجارة الأون لاين مقابل 34.9 ألف جنيه لدى الموزع الرئيسي.

نفاذ مخزون هواتف آيفون في مصر

وتعاني أجهزة هواتف آيفون التي تنتجها شركة 'آبل' الأمريكية، من الاختفاء من السوق المصرية في جميع الفئات السعرية بعد نفاد المخزون منها.

ايفون 14

وتستحوذ مبيعات شركة «أبل» على حصة سوقية %2.9 من إجمالى مبيعات الهواتف، البالغة نحو 681 ألف جهاز خلال سبتمبر الماضى.

ووفقا لتقرير مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، تراجعت مبيعات هواتف المحمول فى مصر خلال أول 9 أشهر من العام الحالى بنسبة %36 لتصل إلى 8 ملايين و207 ألف جهاز، مقابل بنحو 12 ألفًا و765 مليون وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

وألقت أزمة التضخم وتراجع سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية ظلالها على سوق المحمول بعدما أصاب سوقه بالركود الشديد حيث وصل قدر ارتفاع سعر الهواتف بنحو يتخطى 50% مقارنة ببداية العام الجاري

أسباب ارتفاع أسعار الهواتف الذكية في مصر عن الخارج

من جانبه قال محمد طلعت رئيس شعبة المحمول بغرفة القاهرة التجارية، إن تباين أسعار الهواتف الذكية بين مصر والخارج يعود إلى مجموعة من الأسباب أبرزها المحددات اللوجيتسية مثل عمليات التصنيع والدعم الحكومي.

وأضاف طلعت في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن المقارنة بين أسعار الهواتف المحمولة في مصر وعدد من الدول غير عادلة بسبب امتلاك الشركات مصانع ومراكز لتجميع هواتفها بتلك الدول الأمر الذي يجعل تصنيعها محلي وبالتالي تكون أسعارها منخفضة.

وأكد رئيس شعبة المحمول أن حصول الشركات على دعم حكومي مثل خفض الجمارك والضرائب من دول تتضمن أسواقها انتشار واسع لمنتجاتها يساهم في تقليل أسعار الهواتف من خلال تركيز الشركات على زيادة مبيعاتها بهدف رفع حصتها السوقية، وذلك عبر عدة آليات منها الأسعار التنافسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة