اعلان

«e&» تحصل على موافقة الجهات التنظيمية لزيادة نصيبها بـ فودافون إلى 15%

تكنولوجيا المعلومات
تكنولوجيا المعلومات
كتب : أهل مصر

تدرس مجموعة الإمارات للاتصالات -«إي آند»، ، تعزيز استثماراتها في جميع أنحاء العالم، في إطار سعيها للتحول إلى مجموعة تقنية دولية رائدة.

قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي للمجموعة: إن الشركة تمتلك القدرة والسيولة اللازمتين للاستثمار هذا العام. مضيفًا أن «إي آند»، ستكشف الفرص المتاحة أمامها في كل من أوروبا وآسيا وإفريقيا.

«e&» تخسر ثلث قيمتها وتتضاعف ديونها

يذكر أن أسهم اتصالات حوالي ثلث قيمتها خلال الأشهر الماضية، لكنها عوضت جانباً من تلك الخسائر هذا العام، بعد ارتفاع ناهز الـ 12%.

وتعد «e&»، - شركة إقليمية عملاقة تبلغ قيمتها 60 مليار دولار - ، أكبر مساهم في «فودافون»، بحصة تصل إلى 14%.

وأدى تمويل استثمارات 'اتصالات' في فودافون إلى مضاعفة ديونها إلى 48 مليار درهم (13 مليار دولار) في عام 2022.

التحول إلى سوق أفريقيا

ولفت دويدار إلى أن اتصالات لا تنوي حالياً تقديم عطاءات شراء لجميع الشركات البريطانية، لكنها حصلت على موافقة الجهات التنظيمية لزيادة نصيبها إلى 15% إن لزم الأمر.

وكشف دويدار في مقابلة مع تلفزيون «بلومبرج»، أفريقيا أيضاً على أنها سوق «مثيرة للاهتمام» من حيث النمو السكاني.

وكانت «بلومبرج» أفادت في ديسمبر الماضي أن «إي آند» تدرس عرض شراء (جزء أو كل) أسهم فودافون في مجموعة «فوداكوم» التجارية الإفريقية.

تنويع مصادر الدخل

وساعدت صفقة الاستحواذ الأخيرة (فودافون)، إلى على تنويع مصادر الدخل، والوصول إلى شركة أوروبية عملاقة، ذات عائدات باليورو والجنيه الإسترليني.

كما تسعى مؤسسة الإمارات للاتصالات «إي آند» أيضًا إلى زيادة حصتها في شركة «موبايلي» السعودية في صفقة ربما تفوق قيمتها ملياري دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة