اعلان

«نجلاء نصير» : التوسع بمدارس We ومجالات تعليمها خلال الفترة المقبلة.. وخطة مبتكرة لتعزيز التسويق بمبادرات المسؤولية المجتمعية

نجلاء نصير رئيس قطاع المسؤولية المجتمعية
نجلاء نصير رئيس قطاع المسؤولية المجتمعية

قالت نجلاء نصير رئيس قطاع المسؤولية المجتمعية بالشركة «المصرية للاتصالات» وي، أن استراتيجية الشركة تستهدف تعزيز مساهمات We ومشاركتها بمجالات التعليم والصحة، وتوزيع الأطعمة، خلال الفترة المقبلة.

وكشفت نجلاء في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أنه من المخطط زيادة انتشار مدارس We للتكنولوجيا التطبيقية، بالمحافظات، ضمن استراتيجيتها على أن يكون فى كل محافظة واحدة من مدارس WE، مشيرة أنه تم إنشاء 7 مدارس حتى الآن منذ عام 2020.

مدارس We تستهدف تطوير التعليم التقني

وأوضحت نجلاء أن مدارس We تستهدف سد الفجوة بين تأهيل الشباب ومتطلبات سوق العمل فى مجالات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال صقل قدرات الطلاب الفنية وتزويدهم بأحدث مهارات تكنولوجيا المعلومات المتقدمة، مؤكدة أن المهارات الفنية هي الأكثر طلبا بسوق العمل بشكل عام وبالمجال التقني على وجه الخصوص.

ولفتت رئيس قطاع المسؤولية المجتمعية بالشركة المصرية للاتصالات، أن متطلبات منظومة التعليم التقني تتطلب، تنمية مهارات الطالب والمعلم، بالإضافة فضلا عن تطوير ثقافة التعليم الفني، وبناء ثقافة تواكب آليات التحول الرقمي .

مشاركة «وي» في المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات

وأشارت نجلاء إلى أن الشركة المصرية للاتصالات تشارك بجناح متخصص عن مدارس We، لاستعراض تجربة التعليم الفني بها، خلال المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات، بمدينة شرم الشيخ خلال الأسبوع الجاري، والذي يأتي تحت رعاية رئيس الجمهورية، وينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات.

نجلاء نصير رئيس قطاع المسؤولية المجتمعية نجلاء نصير

ونوهت نجلاء نصير أن مجموعة من طلاب مدارس We للتكنولوجيا التطبيقية، تواجدوا بجناح الشركة خلال المنتدى لشرح تجربة تعليمهم، والتحاور مع وزير الاتصالات عن الاستفادة ومتطلبات التطوير.

وأكدت نجلاء على استفادة خريجى مدارس We للتكنولوجيا التطبيقية، من ملتقى التوظيف والذى عقدته الشركة، موضحة تعدد فرص التشبيك المهنية بمجموعة من المجالات مثل: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبرمجة، وتطوير المواقع، والشبكات، والتكنولوجيا المالية، والتجارة الإلكترونية، والتوظيف، والإلكترونيات، وذلك من أجل تمكينهم من المنافسة فى أسواق الاتصالات المحلية والإقليمية والدولية، بعد تنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرة العملية اللازمة.

ملتقى توظيف خريجى مدارس We

يذكر أن الملتقى اتاح مسارات وظيفية للدفعة الأولى من خريجى مدارس We للتكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2023 – 2022 فى الشركات العاملة بمجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعددهم 190 طالب وطالبة من خريجى مدرسة We، بالإضافة إلى التشبيك بين الطلاب والشركات المشاركة وندوات عن أخلاقيات وثقافة العمل فى هذه المجالات.

ويأتي تدشين مدارس We للتكنولوجيا التطبيقية عام 2020 فى إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية ورؤيتها لإعداد جيل من العمالة الفنية المؤهلة بأعلى معايير الكفاءة والجودة وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعد هى أول مدرسة ذكية متخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مطبقة للمعايير الدولية.

مستجدات المرحلة الثانية من مبادرة زراعة القوقعة السمعية

وفي سياق متصل، ذكرت نجلاء نصير، أن الشركة، تتابع حالات المرحلة الأولى، من مشروع مبادرة زراعة القوقعة السمعية الإلكترونية، من الأطفال وغير القادرين، من البكم وضعاف السمع، والذين يحتاجون تغيير سماعات الأذن، وفقا لتطور حالتهم الصحية، مشيرة إلى أن لكل مرحلة علاجية فئة معينة من السماعات، حيث تحرص الشركة على التعرف على وضعهم الصحي، ومستجدات علاجهم، للانتهاء منه.

وأوضحت أنه تم تنفيذ مبادرة لاستبدال الأجزاء الخارجية لقوقعة الأذن الإلكترونية، التي لا تعمل بكفاءة لدى الفئـات غيـر القـادرة، ضمن اتفاقية تعاون «المصرية للاتصالات»، مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات، أطلقت مبادرة زراعة القوقعة السمعية الإلكترونية،عام 2019 لإزالة قوائم الانتظار، في عمليات زراعة القوقعة للأطفال، وغير القادرين.

ونوهت نجلاء أن استراتيجية الشركة، تهدف مواكبة التوجه العالمي في الاعتماد على مبادرات المسؤولية المجتمعية في عمليات التسويق، مستشهدة بحملة افطار 30 مليون صائم خلال شهر رمضان الماضي، والتي لاقت نجاحا واسعا على مستوى المجتمع، خاصة في ظل حرص الشركة في الوصول إلى المستحقين الفعليين للمساعدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً