اعلان

البريد يطلق مشروع لتحويل السيارات البريدية القديمة إلى سيارات كهربائية

جانب من المشروع
جانب من المشروع

أطلق البريد المصري مشروع تحويل سيارات البريد القديمة إلى سيارات كهربائية، في إطار توجه الدولة نحو الطاقة النظيفة والحد من الانبعاثات الكربونية

قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري إن البريد المصري ينفذ خطة إستراتيجية واضحة، نحو الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية من خلال عدة خطوات فورية، ومنها مشروع استخدام سيارات تعمل بالكهرباء في توصيل البعائث البريدية كبديل للسيارات التي تعمل بالمواد البترولية.

جانب من المشروع

نسخة تجريبية من المشروع

وأكد أنه تم إطلاق المشروع بشكل تجريبي؛ حيث تم تحويل سيارتي توزيع كانتا تعملا بالمواد البترولية إلى سيارات تعمل بالكهرباء، إلى جانب سيارة جديدة تعمل بالكهرباء، لاستغلالهم في خدمات التوزيع.

وأشار فاروق إلى أن المشروع يستهدف تحويل وتحديث أسطول النقل بالكامل إلى سيارات تعمل بالكهرباء؛ بما يسهم في خفض الانبعاثات المُسبِّبة للتغير المناخي، وتقليل تكاليف التشغيل بأكثر من ٧٠%، وبتكلفة استثمارية صغيرة.

مشروعات الطاقة الخضراء للبريد

جانب من المشروع

وأضاف فاروق، أن البريد المصري قام بتنفيذ العديد من المشروعات التي تعمل بالطاقة الخضراء مثل مكاتب البريد والمباني الإدارية والأثرية التي تم افتتاحها خلال الفترة الماضية؛ بالإضافة إلى الخدمات التي تأتي ضمن إستراتيجية الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | الترجي يتفوق