اعلان

تويتر يهدد بمقاضاة ميتا بسبب تطبيق "ثريدز" المنافس

توثيق تويتر
توثيق تويتر
كتب : وكالات

أفاد تقرير لموقع سيمافور الإخباري أمس الخميس، أن تويتر يهدد بمقاضاة شركة ميتا، الشركة الأم لموقع فيسبوك، بسبب تطبيق منافس أطلقته حديثا.

وأعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لميتا، أن تطبيق "ثريدز" جذب أكثر من 10 ملايين مستخدم في غضون ساعات من إطلاقه من قبل شركة ميتا.

ويشار إلى أن المنصة الجديدة، التي تشبه إلى حد كبير شكل تطبيق "تويتر"، متصلة بمنصة "إنستجرام" للصور ومقاطع الفيديو، ويعتقد محللون أن هذا يمكن أن يكون دفعة كبيرة نظرا لأنه يمكن أن يجتذب أكثر من مليار من مستخدمي انستجرام الحاليين.

ونشر سيمافور نسخة من رسالة قالت، إن محامي تويتر أرسلها، متهما ميتا باستخدام معلومات سرية في خدمة الرسائل القصيرة لـ"ثريدز".

وزعم أليكس سبيرو، محامي تويتر، أن ميتا وظفت العشرات من الموظفين السابقين في شركة إيلون ماسك، الذين كانوا مطلعين على المذكرات الداخلية.

وقام ملياردير التكنولوجيا "ماسك" بتسريح الآلاف من موظفي تويتر منذ توليه منصبه في الشركة في أكتوبر الماضي. ووجد الكثير منهم في وقت لاحق وظائف جديدة في شركات التكنولوجيا الأخرى.

وذكر موقع سيمافور إن ميتا نفت هذه المزاعم، ونقلت الصحيفة عن الشركة قولها إنه لم يكن هناك موظفون سابقون في تويتر يعملون في فريق تطوير "ثريدز".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج