اعلان

"تنظيم الاتصالات" يرصد مؤشرات جودة مكالمات المحمول خلال الربع الثاني من 2023

حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

كشف تقرير المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن المناطق التي تعاني من تراجع مؤشرات جودة خدمات الصوت لشركات الاتصالات في مصر بالربع الثاني لعام 2023 مقارنة بالربع الأول لعام 2023

فودافون:

تم اختبار القياس على 114منطقة حيث تم رصد تحسن عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة مؤشرات خدمات الصوت لتبلغ 22 منطقة خلال الربع الثاني لعام 2023 مقارنة بعدد 33 منطقة خلال الربع الأول لعام 2023.

أورنج:

تم اختبار القياس على 114منطقة حيث تم رصد تحسن عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة مؤشرات خدمات الصوت لتبلغ 35 منطقة خلال الربع الثاني لعام 2023 مقارنة بعدد 46 منطقة خلال الربع الأول لعام 2023.

مستند

اتصالات:

تم اختبار القياس على 114منطقة حيث تم رصد تحسن عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة مؤشرات خدمات الصوت لتبلغ 21 منطقة خلال الربع الثاني لعام 2023 مقارنة بعدد 23 منطقة خلال الربع الأول لعام 2023.

وي:

تم اختبار القياس على 114منطقة حيث تم رصد تحسن عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة مؤشرات خدمات الصوت لتبلغ 61 منطقة خلال الربع الثاني لعام 2023 مقارنة بعدد 71 منطقة خلال الربع الأول لعام 2023.

مؤشرات جودة الخدمات الصوتية:

مستند

ويعتمد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في قياسات جودة الخدمات الصوتية على عدد من المؤشرات وتشمل :

مؤشر عدم بدء المكالمة:

يشير إلى نسبة محاولات الاتصال التي لم تنجح في بدء إجراء المكالمة من إجمالي عينات القياس خلال فترة محددة.

مؤشر عدم اكتمال المكالمة:

يشير إلى نسبة المكالمات التي عانت من انقطاع لأسباب فنية قبل إنهاء المكالمة من إجمالي عينات القياس خلال فترة محددة.

مؤشر الوقت اللازم لبدء المكالمة:

يشير إلى نسبة المكالمات التي تستغرق وقت طويل لبدء المكالمة (ثواني) منذ وقت ضغط العميل على زر الاتصال وحتى الرد من قبل الطرف الآخر من إجمالي عينات القياس خلال فترة محددة.

مؤشر جودة صوت المكالمة:

يشير إلى درجة نقاء الصوت اثناء المكالمة لعينات القياس خلال فترة محددة.

يذكر أن منهجية القياس تعتمد على اختبار عينات من المكالمات الصوتية وخدمات نقل البيانات للوقوف على جودة خدمات الاتصالات المقدمة من المشغلين في السوق المصري، وذلك باستخدام معدات وسيارات القياس حيث بلغت مسافات القياس 150 ألف كم في الطرق الرئيسية والفرعية للمدن والقرى خلال الربع الثاني 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً