اعلان

لمستخدمي آيفون.. يمكنك الحصول على تعويض ابل لذلك السبب

ابل
ابل

توقعت تقارير صحفية أن تضطر شركة آبل الأمريكيةلدفع تعويضات مالية لعدد من مستخدمي هواتف آيفون بسبب دعوى قضائية نتيجة قيام الشركة بالإبطاء المتعمد لهواتف آيفون ذات البطاريات القديمة.

وأفادت صحيفة «ذا ميركوري نيوز» الأمريكية في تقريرٍ جديد لها، بأن السلطات القضائية الأمريكية رفضت استئنافًا من اثنين من مالكي هواتف آيفون كانا يحاولان الاعتراض على التسوية، مما يمهد الطريق لبدء آبل إرسال التعويضات المالية.

نصف مليار دولار تعويض عن بطئ بطاريات آيفون

وكانت آبل وافقت على تسوية بلغت قيمتها 500 مليون دولار في قضية الإبطاء المتعمد لهواتف آيفون ذات البطاريات القديمة.

شكاوى جماعية ضد آبل

وجاءت تلك التسوية بعد دعوى جماعية من مستهلكين أمريكيين امتلكوا هواتف آيفون 6 و 6 بلس و 6s و 6s بلس و 7 و 7 بلس، حيث كانت تعمل بنظام تشغيل iOS 10.2.1 أو iOS 11.2 قبل 21 من ديسمبر عام 2017.

ونشأت الدعوى القضائية من تحديث iOS 10.2.1 الذي أصدرته آبل في عام 2017، إذ عدّل أداء هواتف آيفون ذات البطاريات القديمة لمنع إيقاف التشغيل المفاجئ، فقد خفضت آبل سرعة المعالج دون إخبار المستخدمين، لأن البطارية لم تستطع مواكبته، فأدى ذلك إلى أداء أبطأ، ولم تكن هناك طريقة لاستعادة الأداء الأصلي سوى استبدال البطارية القديمة.

اعتذار ابل عن إبطاء البطاريات

يذكر أن آبل اعتذرت عن الأمر، وخفضت تكاليف استبدال البطارية إلى 29 دولارًا حتى نهاية عام 2018 حيث ستدفع آبل تعويضًا قيمته نحو 65 دولارًا أمريكيًا كجزء من التسوية لمالكي هواتف آيفون المتضررين الذين تقدموا بمطالبات سابقة عام 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج