اعلان

«الاتصالات»: قرابة 70 ألف دولار إيرادات الفريلانسر بمركز ابداع المنيا خلال ديسمبر 2023

الظاهر
الظاهر

كشف المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات 'ايتيدا' أن الهيئة تعمل من خلال مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال (تيك) بالهيئة على توفير المناخ المحفز للابتكار وتحفيز العمل الريادى والابتكارى لدى الشباب فى كافة المحافظات بمراكز إبداع مصر الرقمية 'كريتيفا'.

أضاف أن الهيئة قامت بتدريب أكثر من 310 مهنى مستقل خلال عام 2023 وبإجمالى اكثر من 700 مهنى مستقل منذ بداية تشغيل مركز إبداع مصر الرقمية كريتيفا بالمنيا عام 2021 حيث نجح منهم أكثر من 113 مهنى مستقل فى الحصول على عقود عمل حرة سواء من داخل مصر أو خارجها بالعملة الصعبة.

كما بلغ إجمالى عدد المتدربين 5729 بالمركز وكذلك تم دعم نحو 138 شركة ناشئة و729 رائد اعمال، مشيرا إلى ان الهيئة قامت بتنفيذ كل هذه الأنشطة من خلال المشغل الحالى للمركز بمحافظة المنيا وهو شركة 'أثر'، وذلك فى إطار استراتيجية الهيئة على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص.

هبة صالح هبة صالح

وأوضحت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات خطط واعمال معهد تكنولوجيا المعلومات بمركز إبداع مصر الرقمية المنيا؛ مشيرة إلى أبرز مؤشرات برامج التدريب المقدمة من المعهد داخل المركز للشباب من كافة أنحاء المحافظة والآثر المتحقق منها سواء من خلال خلق فرص عمل أو تمكين الشباب من مهارات سوق العمل الحر والعمل عن بُعد.

ولفتت أنه خلال عام وشهرين زاد عدد المستفيدين بما يقدمه المعهد داخل المركز من استشارات المسارات المهنية والأنشطة من 4800 مستفيد إلى 9600 مستفيد أى بنسبة 100% ، كما زادت عائدات الخريجين من العمل الحر من 26000 دولار فى أغسطس 2022 إلى 68500 دولار فى ديسمبر 2023 أى بنسبة 163%، كذلك زاد عدد المستفيدين من البرامج التقنية والتطبيقية من 2000 إلى 5000 أى بنسبة 150%؛ مشيرة إلى أن المعهد يوفر برامج تدريبية داخل مركز إبداع مصر الرقمية المنيا فى 6 تخصصات تقنية مرتبطة بأسواق العمل الحر.

يذكر أنه تم افتتاح وتفقد عدد من مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحافظة المنيا حيث تم متابعة أعمال مد كابلات الألياف الضوئية فى قرية الأزهرى بمركز العدوة ضمن مبادرة حياة كريمة، كما والمشاركة فى فعاليات ندوة للتثقيف الرقمى لمواطنى قرى حياة كريمة بمركز مغاغة، كذلك افتتاح مكتب بريد مغاغة الرئيسى التاريخى بعد ترميمه وتطويره.

ويتضمن برنامج الزيارة أيضا افتتاح مكتب بريد مطاى بعد تطويره، وكذلك تفقد سير العمل بمركز مبيعات سنترال المنيا المطور .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة