اعلان

حملة لطرق الأبواب بالبحر الأحمر للتوعية الصحية تحت عنوان "احميها من الختان"

المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة

شاركت الرائدات الصحيات بمحافظة البحر الأحمر، في جولات ميدانيه للتوعية الصحية للأهالي، من خلال حملة طرق الأبواب التى تنفذها فروع المجلس القومي للمرأة بالمحافظات بعنوان "احميها من الختان".

استهدفت الحملة ٣٢٥ زيارة وذلك بمدن رأس غارب وسفاجا والقصير، وتمت التوعية برسائل الحملة بمشاركة عدد ٤٨ رائدة صحية، وذلك فى إطار جهود وأنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة خلال شهر "بدور" والمنعقد في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو القادم.

وقامت الرائدات الصحيات بتوعية المستهدفين عن مخاطر ختان الإناث وأن الختان عادة وليست عبادة وأن جميع الهيئات الطبية فى العالم جرمت ختان الاناث وأنه يعتبر عادة مخالفة لآداب المهنة الطبية وميثاق الشرف الطبى ، وتجريم هذه العملية في القانون المصرى وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الآمر بفاعلها إذا كان الأب أو الأم أو الجدة او العمة، وحثهم على أن العفة والطهارة بالتربية الصحيحة والدين القويم وليس بهذه الجريمة.

يذكر أن حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" بدأت نشاطها يوم 14 يونيو الماضي وتضمنت العديد من الأنشطة ، هذا وتمتد حملة طرق الأبواب بجميع المحافظات لمده 8 أيام بمعدل يومين في الأسبوع ، بهدف توعية السيدات والأهالي في المراكز والقرى والنجوع بقضية ختان الإناث وخطورة وأضرار هذه الممارسة الخاطئة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (3-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للاهلي