اعلان

من هن الزوجات منخفضات الرغبة الجنسية.. احذر منهن

انخفاض الرغبة الجنسية للزوجات
انخفاض الرغبة الجنسية للزوجات
كتب : سيد محمد

المحتويات

أنواع النساء الأكثر عرضة للمعاناة من انخفاض الرغبة الجنسية

أصحاب الرغبة المتوسطة

-المتعثرة عالمياً

المجموعة المستائة جنسيا

قضية جنسية شائعة أبلغت عنها النساء، وفقًا لبعض التقديرات ، يعاني أكثر من 50 في المائة من النساء من آثاره.

ما هي أنواع النساء الأكثر عرضة للمعاناة من انخفاض الرغبة الجنسية؟

أنواع النساء أنواع النساء الأكثر عرضة من انخفاض الرغبة

كشف موقع ' ويب ميد' أنه حدد بحث جديد نُشر في مجلة Archives of Sexual Behavior ، حيث أجرى الباحثون دراسة استقصائية عبر الإنترنت لـ 508 من النساء البالغات في الولايات المتحدة. طلب الباحثون من المشاركين إكمال سلسلة من المقاييس ، بما في ذلك المقياس العالمي للرضا الجنسي ، ومؤشر جودة الزواج ، ومقياس تقييم التعديل الاجتماعي ، ومقياس الاتصال الجنسي الثنائي ، ومؤشر هيرلبرت للرغبة الجنسية، كما طلبوا من المشاركين تقديم معلومات ديموغرافية عامة مثل العمر والعرق وحالة العلاقة وطول العلاقة.

استخدمت الدراسة تقنية إحصائية تُعرف باسم تحليل الطبقة الكامنة لتجميع الأشخاص معًا بناءً على أوجه التشابه في كيفية استجابتهم للمقاييس أعلاه. ظهرت ثلاث مجموعات.

1-أصحاب الرغبة المتوسطة

المجموعة الأولى ، التي أطلق عليها الباحثون مجموعة 'الرغبة المتوسطة' ، تصف الأشخاص الذين يعبرون عن مستويات طبيعية من الرغبة الجنسية ويسعدون عمومًا بعلاقتهم الحالية. من بين 508 امرأة شملهن الاستطلاع ، وقعت 342 (67 في المائة) في هذه المجموعة.

ويوجد من الإناث - يشار إليهما بـ 'المتعثرة عالميًا' و 'المستاءة جنسيًا' - اللتان من المرجح أن يبلغتا عن هذه المشكلة، وهما كالتالي:

2-المتعثرة عالمياً

انخفاض الرغبة عند النساءالنساء المتعثرة عالميًا

ذكر مؤلفو البحث ، بقيادة سيوبهان ساذرلاند من جامعة واترلو في كندا. 'على وجه التحديد عرضت المجموعة المنكوبة عالميًا قضية تتعلق بالعلاقة تتخلل كل من الجوانب الجنسية وغير الجنسية لعلاقاتهم كما يتضح من انخفاض مستوى الرضا عن العلاقة وانخفاض الرضا الجنسي.

تعتبر المجموعة الثانية ، التي تسمى 'المتعثرة عالميًا' ، تصف النساء اللواتي يعبرن عن انخفاض الرغبة الجنسية وانخفاض الرضا عن العلاقة. ذكر المؤلفون أن 'النساء في هذه المجموعة حصلن على أدنى تصنيفات على مؤشر Hurlbert للرغبة الجنسية ، والذي كان متسقًا مع درجات HISD من العينات السريرية المحددة في البحث السابق.

بالإضافة إلى ذلك ، أبلغت هذه المجموعة الفرعية عن تقييمات منخفضة للغاية لرضا العلاقة على جودة مؤشر الزواج وانخفاض الرضا الجنسي على المقياس العالمي للرضا الجنسي '.

أبلغت النساء في هذه المجموعة أيضًا عن أعلى مستويات ضغوط الحياة. من بين 508 امرأة شملهن الاستطلاع ، وقعت 43 (8 في المائة) في هذه المجموعة.

3-المجموعة المستائة جنسيا

النساء المستاءة جنسيًاالنساء المستاءة جنسيًا

على النقيض من ذلك ، بدا أن ضائقة المجموعة المستاءة جنسيًا محصورة في المجال الجنسي ، كما يتضح من انخفاض الرضا الجنسي ، ولكن متوسط ​​الرضا عن العلاقة '.

جاءت المجموعة الثالثة ، 'غير راضين جنسياً' ، تشبه المجموعة المتعثرة عالميًا فيما عدا أنها لا تميل إلى التعبير عن عدم الرضا عن العلاقة تقريبًا.

تأتي درجاتهم على مؤشر جودة الزواج ، على سبيل المثال ، تتراوح من المتوسط ​​إلى المتوسط ​​المنخفض، هذه المجموعة تعاني من مشاكل جنسية 'تقتصر في المقام الأول على المجال الجنسي' ، حسب الباحثين، ومن بين 508 امرأة شملهن الاستطلاع ، وقعت 123 (24 في المائة) في هذه المجموعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي