اعلان

استخدامات مسحوق النيم للشعر والجلد.. يعالج قمل الرأس وحب الشباب

استخدامات مسحوق النيم للشعر والجلد
استخدامات مسحوق النيم للشعر والجلد

لا تعرف الكثير من النساء ما هو مسحوق "النيم"، وهو ذلك النبات الذي أصبح يستخدم كثيرا في مستحضرات التجميل والعناية بالشعر، لكثرة فوائد مسحوق النيم، لصحة البشرة والشعر، والنيم شجرة موطنها الهند وميانمار وسريلانكا وبنجلاديش وباكستان، وتزرع الآن في جميع أنحاء العالم لخصائصها الطبية والشفائية، لإنها تعتبر عشبة مفيدة لعلاج الأمراض المختلفة بكل أجزائها، بداية من خصائصها المضادة للبكتيريا والمطهرة والمضادة للميكروبات والالتهابات تجعلها ذات قيمة لصحة الإنسان، ويستخدم النيم في غسول الاستحمام والصابون ومستحضرات التجميل وكطارد للحشرات أيضًا من الشعر، وبالنسبة للنساء يعتبر مسحوق النيم حليفك لعلاج مشاكل الشعر، وهذا ما نكتشفه سويا عن استخدامات مسحوق النيم للشعر والجلد.

استخدامات مسحوق النيم للشعر والجلد

ونرصد في السطور التالية استخدامات مسحوق النيم للشعر والجلد، حيث يعالج قمل الرأس وحب الشباب، وفقا لما قدمه 'stylecraze'.

قشرة الرأس

تعتبر قشرة الرأس، من أكثر الأمور المزعجة والمحرجة بالنسبة للعديد من النساء، وبرغم أنها غير ضارة ولكنها يمكن أن تدمر سحر شعرك، في حين يمكن أن يساعدك مسحوق النيم في علاج قشرة الرأس، عن طريق إضافة مسحوق النيم في الماء وتطبيق هذا الخليط على جذور شعرك، اتركيه لمدة 30 دقيقة واشطفيه جيدًا، مع الاستخدام المنتظم لهذا العلاج، يمكنك التخلص من قشرة الرأس.

قمل الرأس

يمتلك النيم الخاصية التي تمنع نمو القمل، كما أنه يمنع بيض القمل من الفقس، والقمل حشرات طفيلية تعيش في شعر الإنسان، وتتغذى على كمية صغيرة من دم الإنسان، ما يؤثر سلبًا على صحتك.

وإذا كنت تعانين من قمل الرأس، يمكنك تحضير عجينة من مسحوق النيم والماء، ويمكنك أيضًا إضافة مسحوق الحناء لجعله أكثر سمكًا ونعومة، ضعيه على شعرك واشطفيه بعد التجفيف، كما يمكنك استخدام هذه الطريقة في أيام بديلة أو 2-3 مرات في الأسبوع للراحة.

علاج السعفة

السعفة هي عدوى فطرية تصيب الجلد، وتتميز ببقع حمراء متقشرة على شكل حلقة، في بعض الأحيان تتسبب هذه البقع في الحكة والتهيج، وتم العثور على مسحوق النيم فعال في علاج السعفة لأنه عدوى فطرية، وله خصائص قوية مضادة للفطريات.

طريقة علاج السعفة بالنيم

اخلطي مسحوق النيم بالماء، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون إذا كانت بشرتك جافة، ضعي العجينة على المناطق المصابة واشطفيها بعد 10-15 دقيقة بالماء الفاتر، اتبعي هذه العملية يوميًا لبضعة أيام للحصول على نتائج ملحوظة.

علاج حب الشباب والبثور

تساعد خصائص النيم المطهرة ومضادات الأكسدة والمضادة للفيروسات والمضادة للالتهابات في علاج حب الشباب أو البثور، حيث تعتبر أوراق النيم المسحوق مكونًا رئيسيًا لمعظم كريمات الوجه المستخدمة على نطاق واسع.

الطريقة

للتخلص من حب الشباب أو البثور، يمكنك إضافة مسحوق النيم إلى الزبادي أو الأرض الكاملة.

اصنعي عجينة من مسحوق النيم والزبادي والماء، ضعيه على وجهك، اشطفيه بعد أن يجف، كرري هذا 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف موعد الانتهاء من تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء