اعلان

طريقة عمل ماسك الخميرة لتفتيح البشرة

ماسك الخميرة
ماسك الخميرة

الخميرة من أكثر المواد التي تحافظ على تجدّد البشرة وصحة الشعر؛ ولها أثرٌ فعالٌ في تأخير ظهور التجاعيد والحفاظ على شباب البشرة، بسبب التكوين الأساسي للخميرة فهي تحتوي على بروتينٍ تُنتجه كائناتٌ حيةٌ وحيدةُ الخلية داخل الخميرة.

١_قناع الخميرة لتبييض الوجه

المكونات هي عبارةٌ عن ملعقةٍ كبيرةٍ من الخميرة، وملعقةٌ من عصير الليمون، واخلطي هذه المكونات جيداً وضعي الخليط على الوجه، وبعد نصف ساعة اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وتناسب هذه الطريقة جميع أنواع البشرة لضمان نقائها ونضارتها. يُمكنك أيضاً خلط ملعقتين من الخميرة مع ملعقتين من لبن الزّبادي، وضعيها على الوجه لمدّةِ ربع ساعة واغسليه بالماء الدافئ، وكرّري هذا القناع أسبوعياً ولاحظي الفرق في لونِ بشرتك.

٢_قناع الخميرة لعلاج حبوب الوجه

يتكون هذا القناع من ملعقتين من خميرةِ البيرة، وملعقة من العسل، واخلطي هذه المواد جيداً، وضعيها على الوجه حتى منطقة العينين لمدة عشرين دقيقة، وهذا القناع مفيدٌ للقضاء على بثورِ وحبوب الوجه، وللتخلّص من الدّهون والخلايا الميتة.

٣_ماسك الخميرة لشعرٍ ناعمٍ

اخلطي ملعقتين من الخميرة مع رُبع كوبٍ من الحليب الساخن واتركيها لتفتر، ثمّ ضعي ملعقتين من العسل وربع كوب لبن الزّبادي، ودلكي به شعرك، وبعد ساعة اغسلي الشعر جيداً، وتمتّعي بشعرٍ ناعم أملس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء