اعلان

روتين البشرة المثالي في نهار الصيف بالترتيب.. التنظيف قبل الترطيب

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

تتعرض البشرة لمشكلات كثيرة في فصل الصيف، لهذا فهي بحاجة إلى عناية فائقة، خاصة عند الخروج من المنزل في ساعات النهار، وقت سطوع الشمس، لتجنب تأثير درجات الحرارة السلبي على البشرة، التي تؤدي إلى اسمرارها وظهور البقع الداكنة والحبوب والبثور السوداء، وأول خطوة في روتين العناية بالبشرة الصباحي في الصيف، هو التنظيف العميق، باستخدام منظف مناسب لنوع البشرة ولا يسبب أي التهابات، ثم الترطيب وواقي الشمس، هذه أهم خطوات في روتين الصباح، مع خطوات أخرى لا تقل أهمية، ولكن يمكن في بعض الأوقات الاستغناء عنها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، روتين البشرة المثالي في نهار الصيف بالترتيب، التنظيف قبل الترطيب.

ترتيب روتين البشرة في نهار الصيف

التنظيف

يجب تنظيف البشرة بشكل يومي في الصباح قبل الخروج من المنزل، من خلال استخدام غسول مناسب لنوع بشرتك ولا يحتوي على نسبة عالية من العطور والكحول، ويفضل عند استخدام الغسول تدليك بشرتك به لمدة 2 دقيقة.

التونر

التونر من الخطوات الهامة والأساسية في الروتين الصباحي للعناية بالبشرة، لكن فتيات كثيرة تهمل هذه الخطوة، وهي خطوة ضرورية لتنظيف المسام جيدًا والتخلص من خلايا الجلد الميت.

الترطيب

سواء كانت بشرتك دهنية أو جافة، فإنت بحاجة إلى الترطيب بشكل يومي للحفاظ عليها من التجاعيد وعلامات التقدم في السن المزعجة التي تسبب لكٍ الإحراج، ولكن الفرق في اختلاف مرطب مناسب لنوع بشرتك، على سبيل المثال تحتاج البشرة الدهنية إلى كرم خفيف، بينما البشرة الجافة العكس.

العناية بالبشرة العناية بالبشرة

كريم العين

يجب ترطيب منطقة حول العين بشكل يومي، مرة في الصباح ومرة في الصباح، مع ضرورة أن يكون المرطب من النوع الخفيف الذي لا يحتوي على نسبة عالية من الدهون والزيوت، ويفضل أيضَا أن تقومي بتطبيق الكريم بلطف شديد، لأن الجلد في هذه المنطقة حساس ورقيق جدًا.

واقي الشمس

استخدام واقي الشمس بشكل يومي عند الخروج من المنزل في ساعات النهار، ثم تجديده ثم ساعتين، من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة في الصيف والشتاء أيضًا، وليس الصيف فقط كما يعتقد البعض بشكل خاطئ، ويفضل أن يكون كريم واقي الشمس ذات عامل حماية أكثر من 50%.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر