اعلان

وصفات طبيعية منزلية للحصول على شعر طويل وجذاب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كيف ينمو الشعر طبيعيا ويكون اطول بشكل جذاب هو هاجس كل سيدات العالم لذلك يقدم لكي " أهل مصر" بعض الخلطات والوصفات الطبيعية المنزلية لتحصلي علي شعر طويل وجذاب .

يعد البصل من اهم النباتات التي تجعل الشعر طويل وجذاب وقوي، تعرفي معانا سيدتي على كيفية اعداد زيت بالبصل والصبار لنمو اقوي لشعرك .

فقط احضري عودين كبار من نبات الصبار الاخضر ومعهم بصلة كبيرة ومعلقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة اعداد زيت تطويل الشعر وصفة البصل والصبار:

1- قومي بتقطيع البصل الي قطع صغيرة بعد ان تزيل اللب منه وضعيه في الخلاط الكهربائي ومعه عودين من نبات الصبار ضعي ايضا معلقة صغيرة من زيت الزيتون علي الخليط واضربيهم معا في الخلاط ثم اسكبي الخليط في برطمان صغير .

2-اتركيهم لمدة نصف ساعه تقريبا حتي تختمر المكونات ثم بعد ذلك استخدامي الوصفة الطبيعية اغسلي شعرك جيدا بالماء الفاتر ويمكنك الاستنفاع بهذه الوصفة لمدة اسبوع تقريبا وتغيرها والبدأ في خلطها مرة اخري.

الوصفة الثانية طريقة عمل زيت الصبار والعسل في 10 دقائق لشعر صحي وطويل

اولا سيدتي يجب عليك ان تكوني مدركة تماما لاهمية العسل بالنسبة للشعر لذلك اضع بين يديك وصفة سحرية تطيل شعرك في اقل من شهر.

قومي بتفتيت ورقة من الصبار او ضربه في الخلاط ثم وضع معلقة كبيرة من العسل عليه ثم ضعي التركيبة علي شعرك لمدة عشر دقايق تقريبا ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر وهذه الوصفة يمكنك استخدمها يوميا .

الوصفة الثالثة استخدمي زيت الزيتون لعلاج ونمو الشعر

خذي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع كوب من الحليب وضعي التركيبة على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر .

الوصفة الرابعة استخدام أوراق الفجل للحصول على شعر طويل ولامع

ومن احدي وصفات تطويل الشعر هي استخدام أوراق الفجل الاخضر والذي يعتبر عامل قوي لاعطاء الشعر حيوية وطول غير عادي ،تعلمي معانا كيفية تحضير زيت الفجل الطبعيية لاطالة الشعر في اسرع وقت.

طريقة تحضير زيت الفجل

احضري لتر ماء في عبوة كبيرة وارفعيه علي النار ثم انثري فيه اوراق الفجل وايضا الخس يعتبر مفيد جدا لتغذية الشعر حيث يحتوي علي بروتينات هامة لاطالة الشعر في وقت قصير بعد ان تسكبي اوراق الفجل والخس في الماء علي النار اتركيه ليغلي ويكون خليط رائع ثم ارفعي الخليط من علي النار واتركيه جانبا ليبرد فترة قصيرة ثم اغسلي شعرك بالخليط واشطفيه جيدا بالماء.

الوصفة الخامسة وصفة جديدة بالخروع وزيت الزيتون ونبات الخردل

طريقة تحضير وصفة زيت الخروع والزيتون ونبات الخردل

في وعاء علي النار اسكبي به كمية من الخردل وزيت الخروع وزيت الزيتون لمدة عشر دقايق فقط ثم بعد ذلك يتم وضع الخليط بعد رفعه من علي النار علي شعرك لمدة نص ساعه تقريبا ثم اشطفي شعرك جيدا .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً