اعلان

مواقف وطرائف المصريين في مباريات الأمم الأفريقية.. عريس يترك عروسة في ليلة الدخلة في داون تاون.. ووقف كورس لغات بالمعادي

شهدت شوارع القاهرة خلال الفترة الماضية العديد من المواقف الطريفة، والغريبة، بسبب مباريات امم افريقيا، ولكن ليست غريبة على المجتمع المصري المعروف بخفة الدم حتى في أصعب المواقف، والذي لا يتراجع لحظة في ضياع لحظة حلوة مهما كلفة ذلك.

لم يتعجب الحاضرين في حفل زفاف " مصطفي. ع " عندما ترك عروسة في قاعة نفرتيتي بـ داون تاون بالإسكندرية للذهاب مع أصدقائه لمشاهدة المباراة بين مصر وغانا علي احدي المقاهي وترك العروسة مع اصدقائها بمفردها، والغريب ان الحفل انقلب مرة واحدة الي حفل سيدات فقط، كما انصرف العشرات من الرجال والسيدات لمشاهدة المباراة في البهو القريب من القاعة، ولم يحضر العريس إلا بعد انتهاء المباراة.

ليستكملوا حفل الزفاف على الكورنيش والاحتفال بنجاح المنتخب المصري امام فريق غانا، والغريب في الأمر ان العروس لم تتأثر بتركها بمفرها بحفل زفافها.

لم يكن الفرح فقط يحمل في طياته مواقف لذيذة، ولكن الحزن ايضا حيث طلب ابناء أحد المتوفين بمحافظة البحيرة من المقرئ بعزاء والدهم ان ينتهي من تلاوة القرءان قبل الساعة الثامنة والنصف، وعندما أكد لهم ان الاتفاق ان ينتهي من التلاوة في التاسعة والنصف وان ما تقاضاه كان على ذلك الاتفاق.

أكدوا له انهم " مسامحين في الفلوس " ومش عايزين منه حاجة، متوسلين له ان يحاول الانتهاء من قراءة اخر حزب قبل الثامنة والنصف، لكي يتمكنوا من الذهاب الي المنزل لمشاهدة مباراة المنتخب المصري.

وكان ذلك رغبة العديد من الحاضرين الي العزاء حيث لوحظ ان اغلب الحاضرين حاولوا الحضور في ساعات الأولي للعزاء ومع اقتراب موعد المباراة قد بدء الحضور يقل بشكل ملحوظ، مما ادي بدورة الي انهاء العزاء قبل الثامنة والنصف، وخروج ابناء المتوفي الي المنزل قبل بدء المباراة لمشاهدتها.

ايضا لم تكن مواقف الفرح والحزن هما فقط أطرف ما شاهدته مباريات المنتخب، انما امتد ايضا لطلاب كورس اكاديمية CIC الذين رفضوا حضور الكورس، في موعدة الساعة السابعة، والذي يمتد لمدة ثلاث ساعات حيث طالبوا من إدارة الأكاديمية تغير مواعيد الكورسات خلال مباريات المنتخب، وكان ذلك طلب جماعي من كافة الحاضرين بكورسات بالأكاديمية.

وكان هناك حالة من التعجب من جانب الأساتذة الأجانب من إصرار الطلبة على مشاهدته المباريات الخاصة بالمنتخب، وترك كورشات تتكلف المئات من الجنيهات.

فيما أكد ماهر السيد أحد مديري قاعات الحفلات بمنطقة الهرم ان هناك العديد من الحجوزات تم تأجيلها بسبب مباريات المنتخب، وايضا تم الغاء العديد من حجوزات الأفراح في مواعيد مباريات مصر خاصة وليس كل مباريات الدوري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه ومكان دفنه