اعلان

سيناريوهات تأهل «الفراعنة الصغار» لنصف نهائي البطولة الإفريقية

منتخب الشباب

أصبح منتخب مصر الشباب مواليد 97، بقيادة معتمد جمال، يتبقى له مباراتين، في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب، المقامة حاليًا بزامبيا، بعدما خاض الأولى أمام مالي، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليحصل كل منهما على نقطة وحيدة.

ويواجه منتخب مصر نظيره المنتخب الغينيي، يوم الأربعاء المقبل، في ثاني جولات المجموعة الأولى بالبطولة، على أن يختتم مبارياته أمام زامبيا مُستضيف البطولة، وصاحب الصدارة بـ3 نقاط.

وترصد «أهل مصر» 4 سيناريوهات لتأهل الفراعنة لنصف نهائي البطولة.

-السيناريو الأول: يحتاج منتخب مصر للفوز في المباراتين المقبلتين، بدور المجموعات، وهو ما يعني وصول رصيده إلى 7 نقاط، يصعد بهم مباشرة إلى دور الثمانية، دون النظر لنتائج المنتخبات الأخرى معه في نفس المجموعة، خاصة وأن زامبيا أقرب المنافسين ومتصدر المجموعة في تلك الحالة سيتوقف رصيدها عند 6 نقاط إذا استطاعت الفوز على مالي.

-السيناريو الثاني: فوز مصر على غينيا، ثم تعادله مع زامبيا، سيمنحه أيضًا بطاقة التأهل، لأنه في تلك الحالة سيصل رصيد الفراعنة إلى 5 نقاط، مع تعادل مالي وغينيا أو فوز غينيا في مباراتها أمام مالي.

-السيناريو الثالث: فرصة مصر مازالت متاحة أيضًا في حالة التعادل مع غينيا والفوز على زامبيا، وقتها سيصبح رصيد مصر 5 نقاط، ففي حالة فوز زامبيا على مالي رصيد الأخير يتوقف عند 4 نقاط على أقصى تقدير، ليصعد منتخب الفراعنة رسميًا للدور المقبل كوصيف المجموعة، خلف زامبيا صاحب الصدارة ومُستضيف البطولة.

-السيناريو الرابع: مصر لها فرصة أخرى في التأهل برفقة منتخب مالي، ففي حالة خسارة منتخب الفراعنة الصغار من غينيا والفوز على زامبيا، سيصبح في رصيده 4 نقاط، مع حاجته لفوز مالي على غينيا وزامبيا، ليصعد المنتخبين معًا إلى الدور المقبل، ولكن مصر ستصعد وصيفًا للمجموعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً