اعلان

حلمي النمنم: طوارئ السياسة بين مصر وإيطاليا لا تؤثر على الثقافة

الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة،
كتب : وكالات

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إن استضافة إيطاليا كضيف شرف معرض الإسكندرية الدولي للكتاب يؤكد على عدم تأثر العلاقات الحضارية والثقافية بين البلدين بأي طارئ وعارض سياسي، حتى لو شاب العلاقات أي غضب.

وأكد النمنم في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم، للإعلان عن تفاصيل معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، أن العلاقات بين مصر وإيطاليا علاقات عميقة وقوية وممتدة إلى عصر كليوباترا، مؤكدًا أن التعاون المشترك بين البلدين في عصر محمد على كانت في أوج قوتها، إضافة إلى عمق العلاقات الثقافية بين البلدين خاصة مع وجود الأكاديمية العربية الوحيدة في أوروبا بروما وهو ما يدل على عمق العلاقات بين البلدين.

وأضاف النمنم أنه درجت العادة على انتقال معرض القاهره الدولي للكتاب إلى الإسكندرية فور انتهاء فعالياته، كما كانت تقام فعاليات معرض آخر تحت رعاية مكتبة الإسكندرية، إلى أن تم التعاون بين الطرفين بين الوزارة والمكتبة للخروج بهذا التعاون المشرف، لإقامة معرض بين الطرفين في إطار دولي.

وعقدت وزارة الثقافة ممثلة في هيئة الكتاب، مؤتمر بالمركز الدولي للكتاب بالقاهرة، للإعلان عن تفاصيل معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، وذلك بحضور الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب، والدكتور إسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الإسكندرية والدكتور خالد عزب، الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً