اعلان

"أهل مصر" ترصد تحركات الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين في رمضان

في الوقت الذى تشهد فيه الأسواق ارتفاعا كبيرا فى أسعار السلع مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية زيادة طرح منتجات السلع الغذائية واللحوم والأسماك فى منافذ المجمعات الاستهلاكية والشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 25% إضافة إلى توفير الخضراوات والفاكهة، وفيما يلي نرصد أبرز تحركات الحكومة لتوفير السلع الازمة لاستقبال شهر رمضان، وجاءت على النحو التالي.

زيادة أرصدة السكر ومنتجات اللحوم والدواجن، حيث يبلغ رصيد السكر لدى الشركة أكثر من 175 ألف طن بجانب أرصدة السكر لدى الشركة المصرية لتجارة الجملة والشركات الأخرى التابعة للوزارة، اضافة إلى وجود رصيد من الدواجن يبلغ 66 طن واللحوم 42 طنا، وأنه يتم طرح كيلو اللحوم بسعر 48 جنيها للمجمد و75 جنيها للحوم السودانى الطازجة.

توفير كافة السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية خاصة السكر بسعر 8 جنيهات لبطاقات التموين و10.5 جنيهات فى منافذ المجمعات الاستهلاكية اضافة إلى استمرار طرح زيت الطعام بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

زيادة طرح منتجات الأسماك بمختلف أنواعها بنسبة 100% خلال الأيام المقبلة استعدادا لموسم الصيف الذى يزداد فيه إقبال المواطنين على شراء الأسماك، وذلك بمنافذ وفروع الشركة البالغ عددها 210 منفذ بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 25%، لمواجهة غلاء الأسعار، إضافة إلى توفير منتجات السلع الغذائية خاصة السلع الأساسية وكذلك منتجات اللحوم والدواجن بشكل مستمر.

التعاقد على شراء 100 ألف طن دواجن من البرازيل على أن تصل الشهر المقبل، بالإضافة إلى طرح كيلو الدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 25 جنيها للكيلو، وكذلك فى المنافذ وقوافل السيارات المتحركة التابعة للوزارة.

التعاقد مع الموردين لتوفير السلع الغذائية وكافة المنتجات خاصة السلع الأساسية مثل السكر والزيت والمكرونة والأرز ومنتجات اللحوم والدواجن والأسماك لتفادى حدوث أى أزمات طوال شهر رمضان المبارك.

إستلام 110 آلاف و682 طنا منذ فتح باب التوريد مقابل 129 ألف و114 طنا خلال نفس الفترة من العام الماضي.

طرح 160 ألف طن من سلع المكرونة والدقيق والسكر والأرز خلال شهر رمضان، وتوفير أكثر من 850 ألف كرتونة زيت، و12 ألف طن لحوم مذبوحة، و15 ألف طن لحوم مجمدة، وذلك بمجمعات ومنافذ الوزارة، بالإضافة إلى التوسع فى إنشاء شوادر السمك لبيع الأسماك بأسعار مخفضة للمستهلكين.

تنظيم معارض "أهلًا رمضان" بدءًا من 18 مايو الجاري، الذي سيتم تنفيذها خلال الشهر الفضيل، والتي تتضمن توفير كافة السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون من خلال إقامة معرض على الأقل بكل محافظة، بالإضافة إلى تسيير قوافل إلى المناطق الأكثر احتياجًا لتوفير كل ما يحتاجه المواطنين في تلك المناطق.

من جهته أكد مجلس الوزراء أن الحكومة جاهزة لتقديم كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال شهر رمضان المعظم، مشددًا على حرص الحكومة على تحقيق الخطوات اللازمة لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار، وتنفيذ خطة لنشر السلاسل التجارية والمجمعات والمنافذ الثابتة والمتحركة في كافة المناطق والمحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً