اعلان

مباحث السياحة تضبط عامل لتنقيبه عن الآثار داخل مسكنه بأوسيم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث شرطة السياحة والآثار بقيادة اللواء طه بيومي، مدير الإدارة من ضبط عامل لتنقيبه عن الآثار داخل مسكنه بمنطقة أوسيم.

ووردت معلومات للعقيد وليد الشرقاوي رئيس مباحث سياحة وآثار الجيزة تفيد بقيام "أ.ع" 55 سنة، عامل بمسجد، ومقيم بأوسيم محافظة الجيزة قرية القيراطيين بالحفر والتنقيب خلسة عن الآثار داخل مسكنه، وباجراء التحريات السرية تأكدت صحة المعلومات وباستذان النيابة العامة قامت مأمورية برئاسة العقيد أحمد الحسيني وقوة من أفراد الشرطة السريين حيث تم ضبط المتهم وضبط الحفر والأدوات المستخدمة في الحفر وباستدعاء لجنة من مفتشى اثار إمبابة قررت أن الحفر بقصد التنقيب عن الآثار ومخالف لقانون حماية الآثار.

وتبين للجنة أن الحفر بمساحة 2.5 فى 3 وعمق 9 متر وتم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر، بعرض الأمر على مدير الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار اللواء أشرف عزالعرب أمر بتحرير المحضر اللازم عن الواقعة.

وأخطر اللواء طه بيومى مساعد وزير الداخلية لقطاع شرطة السياحة والآثار بالواقعة، وقام بدوره بعرض الأمر على مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين اللواء حسام نصر الذى وجه بإحالة الواقعة للنيابة العامة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا