اعلان

بعد حديث مبارك عن ضرب سد النهضة.. تعرف على الفرقة "سيل" في الجيش المصري (صور)

كتب : نجوى قطب

كشف الرئيس الأسبق حسني مبارك، في تسجيل صوتي، نشرته صفحة "أنا آسف يا ريس"، أنه كان قادرًا على تدمير سد النهضة في حال بناءه، بضربة جوية واحدة.

وفي عام 2013، كشفت وثيقة مسربة نشرها موقع "ويكيليكس"، طلب الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك من الرئيس السوداني عمر البشير، إنشاء قاعدة عسكرية في الخرطوم تستخدمها القوات الخاصة، ومنها فرقة "سيل" المصرية في حال أصرت إثيوبيا في المضي قدمًا في إنشاء سد النهضة

وترصد "أهل مصر" أبرز المعلومات عن الفرقة سيل، المسئولة عن الأمن المائي لمصر..

- فرقة تدريبية:

تعتبر فرقة السيل تيم ليست فرقة عسكرية قتالية بل فرقة تدريبية واسمها دورة القوات الخاصة الاستكشافية وتعقد بمدرسة الصاعقة بأنشاص لمدة 34 أسبوع متواصل.

- مهام الفرقة:

ومهمة قوات السيل المصرية كيفية فعل خلل فى توازن الدول المعادية وتكون عملياتهم داخل الدول المعادية، وتعد قوات السيل هى الوحدة الوحيدة التى تتلقى مهمتها من المخابرات العامة المصرية، عكس الوحدات الأخرى التى تتلقى مهمتها من المخابرات الحربية.

- الجزء الأول من التدريبات:

تدريب الأفراد على التأقلم على معيشة فرد العمليات الخاصة وهي تتطلب جهدًا واسع النطاق من الفرد الذي يتدرب، وهي تجعل الفرد قادر على تحمل الصعاب في ميدان الحرب.

- الجزء الثاني:

وهو تعليم الفرد السباحة العسكرية والإنقاذ البحري تحت الماء والطوارئ البحرية والإسعافات الأولية.

- الجزء الثالث ومدته 7 أسابيع:

وهو عبارة عن اختراق الضاحية لمسافات تزيد عن 30 كيلومترًا في وهج النهار وفي منتصف الليل في أوقات قصيرة.

- الجزء الرابع مدته أسبوعان:

وهو تعليم الغوص الدفاعي والغوص الهجومي بواسطة أسطوانة الأكسجين ذات الدائرة المغلقة، عدة الغوص للوحدات الخاصة ويقوم معلمي السيل بمهاجمة المتدرب تحت الماء هجوما يدويا لأخذ معداته وسرقتها من تحت الماء بعدها يتعلم كيف يدافع عن نفسه ويأخدها منهم مرة أخرى.

ثم التدريب على انتشال وإنقاذ الأفراد في حالة فشل أو تمام مهمة تحت الماء بعد التأكد من إصابتهم، أسبوع الرماية باستخدام كافة أنواع الأسلحة ويتم التدريب في النهار وأثناء الليل.

- الجزء الخامس:

وهو الجزء المتعلق بالقفز بالمظلات ويقفز المتدرب قفزًا حرًا وقفزًا تكتيكيا وقفزة تطهير المجال أيضا في النهار وفى منتصف الليل على الأرض ويقفز داخل الماء لمسافة تبعد عن الشاطئ 5 كيلو متر والعودة من داخل الماء إلى الشاطئ.

- الجزء السادس ومدته أسبوعان:

وفيه يقوم المعلمون باتباع طرق تدريب قاسية جدا للمتدربين وفى هذين الأسبوعين يتضح الأفراد الذين يرغبون فعلا في أن يكونو فدائيين أو العكس، ومن لا يستطع التحمل يستخدم معه التكدير والعنيف، وهو لفظ خاص بالعسكريين إشارة إلى التوبيخ القاسي.

بعد ذلك يأتي أسبوع التدريب على اختراق الموانع والحواجز، ثم التدريب على مهاجمة الأهداف الساحلية والأهداف البحرية المكشوفة والمغلقة داخل وخارج ميناء العدو بواسطة أسطوانة الأكسجين ذات الدائرة المفتوحة وذات الدائرة المغلقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة