اعلان

بعد ارتفاع أسعار الوقود.. 9 نصائح لتقليل استهلاكه

بعدما أعلنت الحكومة عن ارتفاع أسعار البنزين بعد أسعار المواد والمنتجات البترولية، ما كان له تأثير علي ارتفاع الأسعار، ومع سوء العملية الحياة الاقتصادية جراء ارتفاعات الأسعار، خاصة وإن كنت ممن يستقلون سيارة شخصية، وإيمانا من بوابة "أهل مصر" بالدور الخدمي لخدمة قرائها لتقليل فاتورة استهلاك البنزين.

نرصد 9 نصائح لتقليل فاتورة استهلاك الوقود، مراعاة للظروف الاقتصادية الطاحنة التي يعيشها المواطنون:

1_ توقف عن استخدام التكييف لوقت طويل، خاصة عندما تكون درجات الحرارة منخفضة في الصيف، فلا حاجة إذا لتشغيل التكييف، فالتكييف يستهلك البنزين بصورة كبيرة.

2_فحص ضغط الإطارات من فترة لأخرى، حيث يعمل زيادة ضغط الهواء بداخل الإطارات على تقليل مقاومة جسم السيارة للهواء أثناء سيرها، ما يقلل في استهلاك الوقود.

3-إغلاق المحرك عند التوقف في حالات الانتظار والأماكن المزدحمة وإشارات المرور، حيث أن عمل المحرك بدون استخدام فعلي ما هو إلا حرق للوقود بدون فائدة.

4_إذا كانت السيارة حديثة لا داعي لتسخين المحرك في البداية قبل التحرك.

5_استخدام الـ GPS في الوصول إلى الطرق غير المعروفة بشكل مباشر لتوفير الوقود المستخدم أثناء البحث عنها.

6_رفع السرعة بشكل تصاعدي والإبقاء على القيادة بسرعة ثابتة وتجنب الإسراع المفاجئ، حيث يزداد معدل ضخ البنزين عند الضغط بقوة على دواسة البنزين.

7- محاولة السير في الطرق الممهدة والمستوية والابتعاد عن السير على الطرق الرملية بقدر المستطاع، حيث تعمل زيادة مقاومة السيارة على زيادة استهلاك البنزين.

8_ إذا كانت الأسرة تمتلك أكثر من سيارة يمكن بيع إحداها والاكتفاء بواحدة فقط للوفاء باحتياجات جميع الأفراد.

9_إذا كان مشوارك لا يستغرق أكثر من 20 دقيقة لا تستخدم السيارة وأذهب سيرًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | فرصة خطيرة من زد