اعلان

"نواب هايصين".. هنا يقضي أعضاء البرلمان إجازتهم.. "عجمي" في الساحل و"شعبان" على القهوة

كتب : محمد حسن

بمجرد انتهاء دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب، والذي أعلن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس عن رفعه نهاية الأسبوع الماضي، بدأ أعضاء المجلس في التخطيط لكيفية الاستفادة من الأجازة البرلمانية التي تمتد لما يقرب من 3 شهور لحين بدء دور الانعقاد الثالث في الخميس الأول من شهر أكتوبر المقبل.

ويستعرض "أهل مصر" في تقريره التالي أين يقضي أعضاء مجلس النواب أجازتهم البرلمانية، وكيف يستفادوا منها بعد دور انعقاد شاق استمر أكثر من 10 أشهر حدث خلاله حالة جدل كبيرة بين النواب وصلت إلى حد الاشتباك خاصة في جلسات مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية.

فض المنازاعت

في البداية قال عبد الرازق الزنط أمين سر لجنة القوى العاملة، إنه يقضي فترة الأجازة البرلمانية ببلده مركز إسنا بمحافظة الأقصر، وسط أهالي بلده ليستمع إلى شكواهم ومشاكلهم خاصة أنه كان بعيد عنهم خلال الفترة الأخيرة، نظرًا لانشغاله بجلسات المجلس العامة واجتماعات اللجنة لمناقشة قانون العمل.

وأضاف "الزنط"، في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر"، أن بعد المسافة بين الأقصر والقاهرة وتوالي الجلسات أجبرته على التواجد بالقاهرة طوال الفترة الماضية لذلك فإنه سيتواجد طوال الفترة المقبلة وسط أهالي دائرته، ويعمل على حل المشاكل الموجودة بين أهالي دائرته خاصة أنه يرأس لجنة فض المنازاعات ببلدته.

ومن جانبه قالت غادة عجمي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وممثلة المصريين بالخارج بالمجلس أنها ستستغل فترة الإجازة البرلمانية للتواجد وسط أسرتها خاصة أنها قصرت معهم طوال الفترة الماضية، نظرًا لانشغالها بجلسات مجلس النواب المتتالية.

وأضافت "عجمي" في تصريحات خاصة لـ " أهل مصر"، أنها ستسافر برفقة أسرتها إلى إحدى المدن الساحلية لقضاء للاستمتاع بالاسترخاء والهدوء عقب المشادات والمشاحنات التي شهدتها الجلسات الأخيرة لمجلس النواب والمتعلقة بالموازنة العامة للدولة وقبلها جلسات مناقشة اتفاقية تيران وصنافير والتي بذل فيهاالنواب مجهودات كبيرة، واستمرت جلسات الاستماع في أحد الأيام إلى الثانية صباحا.

إجازة على القهوة

فيما يتواجد خالد عبد العزيز شعبان عضو مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة خلال فترة الاجازة البرلمانية بدائرته الانتخابية، ويستقبل أهالي دائرته بمقره الانتخابي أو على "القهوة" التي ورثها عن والده بمنطقة الوايلي الكبير والذي يعد من أكبر المناطق التي بها كثافة سكانية بدائرة حدائق القبة.

إنهاء تحويلات المدارس والفيش الجنائي

أمال الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمي باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد والذي قدم استقالته من البرلمان عقب الموافقة على اتفاقية تيران وصنافير اعتراضًا منه على الموافقة على الاتفاقية، وفي إشارة واضحة لرفضها فيحرص على التواجد طوال اليوم بين أهالي دائرته بمنطقة العمرانية.

ويقوم "فؤد"، بالذهاب مع أهالي دائرته إلى المدارس لإنهاء أوراق تحويل أبنائهم من مدرسة إلى أخرى بجانب إن الأهالي يستعينوا به لإنهاء أورق "الفيش الجنائي أو شهادة الميلاد"، من السجل المدني للجيزة والموجود بشارع الهرم لكي يرحمهم من الوقوف في طاور يمتد لأكثر من 100 متر خارج مبنى السجل التجاري وسط الشمس الحارقة.

وعقد أهالي وشباب الدائرة جلسة موسعة مع النائب منذ عدة أيام يطالبوه فيها بضرورة تراجعه عن الاستقالة، وأن يستكمل عمله داخل البرلمان لكي يتمكن من مساعدتهم وحل مشاكلهم ورد عليهم "فؤاد"، بأنه سيلتزم بخدمة جميع أهالي العمرانية خلال الفترة المقبلة سواء كان داخل المجلس أم خارجه.

التواجد مع الأسرة

وفي ذات السياق حرص محمد بدراوي عضو اللجنة الاقتصادية ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية على قضاء أول أيام في الاجازة البرلمانية وسط أسرته بمنطقة 6 أكتوبر على أن يستكمل الاجازة بدائرته الانتخابية بمركز السنطة التابع لمحافظة الغربية للاستماع إلى مشاكل الدائرة والعمل على حلها.

أجازة في المستشفى

وستكون الأجازة البرلمانية مختلفة مع علاء عبد المنعم عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان مختلفة عن باقي زملائه النواب حيث سيقضي النائب الذي كان أحد أشد المعارضين لاتفاقية تيران وصنافير، الأجازة البرلمانية داخل المستشفى الجوي للعلاج من الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخرًا نتيجة المجهود الذي بذله داخل البرلمان ودوره الكبير داخل اللجنة التشريعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً