اعلان

محافظ القاهرة: بدء تجميل ميدان باب اللوق والفلكي وزرع كاميرات مراقبة

أكد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، بأن مشروع تطوير شارع الألفي من النماذج الرائدة بالقاهرة والواجب تعميمها على كثير من المناطق والمربعات السكنية بكل أحياء القاهرة حيث تمت إعادة صيانة الشارع بمعرفة مجلس أمناء شاغلي الشارع الذي يضم عددا من أصحاب المصالح بالشارع سواء أصحاب محلات أوعقارات بالشارع والقيام بطرح الأفكار والمشروعات للارتقاء بالشارع ودراستها وتنفيذها تحت إشراف استشاري متخصص بالتنسيق الحضارى وتمويل هذة الافكار دون تحميل الدولة أي أعباء مالية.

جاء ذلك الاجتماع الدورى للمحافظ لمتابعة أعمال تطوير منطقة القاهرة الخديوية بحضور اللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية، والمهندسة تحية الشتيوي ممثلة الشركة القابضة للتأمين ورؤساء أحياء (غرب القاهرة وعابدين والأزبكية) وممثلي رؤساء مجالس إدارة شركات المقاولات العاملة بالمشروع وعدد من قيادات المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن اتحاد الشاغلين شارع الألفي قام بإعادة تنظيم الشارع بتحديد أماكن مخصصة للمحلات وروادهم ومسار خاص للمشاه ووضع فواصل بين المسارات على شكل أحواض زهور واستندات حديدية، بالإضافة إلى مقاعد لاستراحة رواد الشارع مع العمل على توحيد سلال قمامة أمام المحلات، كما قام الاتحاد بإنشاء كشكين للأمن لمراقبة الشارع بأكمله من خلال كاميرات مراقبة على مدار الساعة.

وشدد محافظ القاهرة على سرعة استكمال المشروعات الجارية بوسط المدينة وكورنيش النيل والتزام شركات المقاولات المنوط بها العمال بالجداول الزمنية المحددة.

وأكد أنه تم الانتهاء من إعادة تطوير وترميم واجهات العقارات بميدان باب اللوق والفلكي، مطالبا بضرورة البدء في أعمال التنسيق والتجميل بالميدان مع مخاطبة اتحاد الغرف التجارية ﻹعادة واجهة مبنى الاتحاد المتميزة لسيرتها الأولى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً