اعلان

محافظ شمال سيناء: السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية وتعمير سيناء

كتب : وكالات

أكد محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية وتعمير سيناء ، حيث وافق الرئيس على إنشاء محطة لتحلية مياه البحر في العريش بطاقة 300 ألف متر مكعب يوميًا.

وأضاف المحافظ ، خلال الجلسة الـ 15 لمجلس جامعة العريش اليوم الاثنين برئاسة الدكتور حبش النادي رئيس الجامعة ، أن المحافظة خصصت قطعة أرض في منطقة غرب العريش لإقامة المحطة التي ستكفي مليون ونصف المليون مواطن بالمحافظة من المياه يوميا ، مشيرًا إلى أن المحطة تدخل ضمن الاستراتيجية المائية لمحافظة شمال سيناء حتى عام 2047.

وأكد المحافظ افتتاح محطتي التحلية في منطقة المساعيد بالعريش بطاقة 5 آلاف متر مكعب لكل منهما خلال أيام لحل مشكلة المياه في مدينة العريش ، معربًا عن سعادته بالدور الحيوي الذي تقوم به الأجهزة المعنية لتنمية وتعمير سيناء بالتعاون مع المحافظة.

وأشار إلى أن الجامعة هي قاطرة التنمية على أرض المحافظة في جميع القطاعات وخاصة التنمية المجتمعية ، موجهًا باستكمال المجمع الطبي في الجامعة والمراكز البحثية ليكون لها دور فاعل في حل المشكلات بطرق علمية.

وشدد على تفعيل دور الجامعة في قطاع الأمن الغذائي ومساعدة الدولة في توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة ، داعيا إلى تنظيم رحلات ولقاءات وندوات للشباب من مختلف الفئات العمرية لتصحيح المفاهيم وتوسيع المدارك وإكسابهم المهارات الحياتية، وذلك بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة وديوان عام المحافظة.

من جانبه ، أكد رئيس جامعة العريش أن المخصصات المالية للجامعة في العام المالي الجاري بلغت 117 مليون جنيه موزعة على عدد من البنود ، معلنًا إنشاء مجلس حكماء في الجامعة ومجلس حكماء في الكليات لسرعة حل المشكلات بطرق غير تقليدية.

وأشار إلى مشاركة الجامعة للمجتمع المحلي في تخفيف العبء عن المواطن السيناوي ، من خلال توفير عدد من المنتجات الخاصة بالجامعة في السوق ، من خلال منافذ البيع بأسعار تنافسية وتقل عن مثيلاتها في الأسواق المحلية.

واستعرض رئيس الجامعة عددا من المشروعات التي تحتاج إلى إعادة تشغيلها مثل مشروع إنتاج العجوة في قرية الخربة، ومشروع زراعة الأنسجة ومعصرة الزيتون في كلية العلوم الزراعية البيئية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً