اعلان

رواد "فيس بوك" يسخرون من تنظيف المنزل في العيد: "مين اللي اخترع الحوار دا؟"

ساعات تفصل الأمة الإسلامية عن عيد الأضحى، وبالرغم من الانشغال في الذبح، وتوزيع لحم الأضاحي، فإن الأم المصرية، لا تغفل عن حملة التنظيف التي تشنها في العيد على المنزل، وتتركز هذه المهمة على الأم وبناتها، ليكون المنزل على استعداد تام لاستقبال الضيوف في العيد، ولكن أغلب البنات تحول موقفها من التنظيف في صمت، إلى نشر العديد من المنشورات المضحكة التي تعبر عن موقفهم تلك العادة.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي عددًا من ردود أفعال الشباب حول حملة النظافة قبل عيد الأضحى المبارك على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"..

وفي البداية قالت سالي أحمد، على صفحتها الشخصية بـ"فيس بوك": "بالنسبة للي اخترع فكرة التنضيف في العيد.. أشوفك (متشحتف) يا بعيد"، أما عن زاهر حورس، فعلق على حملة النظافة قبل العيد، قائلًا: "صباح التنضيف والتزعيف والترويق والتلميع والغسيل والفرش.. حملة نضافة العيد الكبير اللهم صحة".

فيما نشرت هبة العرابي، على صفتها بموقع "فيس بوك"، قائلة: "حلو أنه تستغل ولادك في التنضيف قبل العيد.. (أم شريرة)"، كما علقت دينا حمدي، على التنظيف قبل العيد، قائلة: "طب وربنا التنضيف بتاع العيد دا لعنة وحلت علينا كلنا.. لنا الله في اليومين الباقين دول"، فيما علقت رانيا أحمد، قائلة: "طيب وهو مين اخترع حوار التنضيف على العيد ده".

أما عن شيماء أحمد، فعلقت على النظافة، قائلة: " تقولي تكرهي أيام أيه أقولك تنضيف البيت قبل العيد دي"، فيما علقت إسراء، قائلة: "العيد كله كوم والمرمطة بتاعت التنضيف دي كوم تاني، أما عن شيرين إبراهيم، فعلقت على تنظيف المنزل في العيد، قائلة: "اكيد اللي أخترع التنضيف بتاع قبل العيد دا راجل"، فيما علقت مي حسن، قائلة: "أيه العيد اللي بيجي كل يومين ده.. وأحنا اللي بيطلع عينا في التنضيف في الأخر، لا وكمان عيد لحمه لا كتير عليا مش قادره".

كما نشرت آلاء المحمدي، عبر صفحتها الشخصية بموقع "فيس بوك"، معلقة على تنظيف البيت قبل العيد ولكن بطريقة مختلفة عن الفتيات الآخريات، قائلة: "علی الرغم أن التنضيف ده حاجة متعبة بس تنضيفة العيد دی حاجة مفرحه، وعلى العكس تمامًا، علقت سوما أشرف، قائلة: "الله يهد حيل اللي اخترع التنضيف قبل العيد زي ما هد حيلي".

فيما علقت راندا إسماعيل، قائلة: "الرحمه.. التنضيف هيموتني والمشكله البيت نضيف وبيلمع"، مضيفة: "ماما شغاله (امسحي الحيطان.. امسحي المراوح.. طوقي الخشب.. (الرحمه يا ماما)".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً