اعلان

"قورة": قطر تشتري الأصوات بالرشاوي في انتخابات اليونسكو

طالب ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشؤون البرلمانية، وزارة الخارجية المصرية بالضغط بكل قوة على الدول الأفريقية لمساندة السفيرة مشيرة خطاب فى انتخابات اليونسكو، مؤكدًا أن التنافس بين المرشحين غير شريف فى ظل استخدام قطر للرشاوى المالية.

وأكد "قورة"، أن حصول المرشح القطرى حمد بن عبد العزيز الكوارى على 19 صوتا فى الجولة الأولى يعود لاستخدام قطر المال والدولارات والهدايا بشكل كبير، مؤكدا أن الدوحة قدمت إغراءات مالية كبيرة لكثير من دول أفريقيا وغيرها من أعضاء المجلس التنفيذى للمنظمة، ودعت لاستقبال سفراء الدول فى اليونسكو بالدوحة منذ أسبوعين.

وأوضح مساعد رئيس حزب الوفد للشؤون البرلمانية، أن مصر صاحبة حضارة وثقافة تمتدان لأكثر من 7 آلاف سنة، ولا بد من استغلال هذا الأمر من أجل التأثير على الدول صاحبة الأصوات فى اليونسكو، متابعا: "فى الوقت نفسه هناك مقاطعة من الدول العربية لقطر بسبب دعمها للإرهاب وعلاقتها بالإرهابيين، وهو أمر يجب استغلاله للتقليل من فرص المرشح القطرى".

واختتم القيادى الوفدى بيانه بالقول، إن نتيجة التصويت فى الجولة الأولى مؤشر غير أساسى، ومن ثم هناك دور كبير للدبلوماسية المصرية للضغط على دول فرصها ضعيفة فى التصويت، مثل لبنان، لسحب مرشحيهم لصالح المرشح المصرى، مؤكدا أن السفيرة مشيرة خطاب قادرة على حسم المنصب لصالحها فى الجولات المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الأوقاف: من ينكر مكانة السنة النبوية جاحد ومعاند