اعلان

"الشريف" يستعين بشباب "ألوان" لتطوير الصعيد خلال مشاركته بمهرجان في الفيوم

عبر الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، خلال تفقده لأعمال الخزف والفخار والحرف اليدوية، بمهرجان تونس السنوي السابع بمحافظة الفيوم، أمس الجمعة، عن جمال الطبيعة ومظاهر البساطة والألوان والرسم على جدران المنازل الريفية بالقرية، التي قامت بها مؤسسة تحت مسمى "ألوان" للفن التشكيلي والثقافة، والتي لاقت استحسانًا كبيًرا لدى الزائرين المقبلين على المهرجان.

ودعا "الشريف" القائمين على هذه المؤسسة للاستعانة، بهم بخط الصعيد عامة، لشدة إعجابه لما أضفوه من مناظر طبيعية خلابة وفن تشكيلي على جدران القرية.

وأوصاهم بالتواصل ومقابلتهم لعقد ورشة عمل للأعمال القائمة بالصعيد، من أجل إنعاش السياحة وتطوير القرى بالصعيد، ودعم هؤلاء الشباب لتشجيعهم على ما قاموا به من أعمال فنية وتشكيلية تستحق التقدير.

وكان قد افتتح الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، فعاليات مهرجان تونس السنوى السابع لأعمال الخزف والفخار والحرف اليدوية، بحضور الأستاذة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واللواء ممتاز فهمى سكرتير عام المحافظة والمهندس تامر سعيد سكرتير عام المحافظة المساعد، والسيد دانتى كمبيونى رئيس مجلس إدارة بنك الاسكندرية، ولفيف من القيادات التنفيذية والمهتمين بالسياحة في الفيوم.

وشملت فعاليات المهرجان ورش لصناعة الفخار والخزف والصناعات اليدوية والحرفية، وورش للخوص والسعف والرسم، وعروضًا للفلكلور الشعبى وزيارة لمتحف الكاريكاتير للفنان محمد عبلة ومركز الفيوم للفنون، وورشة إيفلين لصناعة الفخار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً