اعلان

نتنياهو لجواتيمالا: "نرحب بكم في أورشليم عاصمة إسرائيل"

كتب : وكالات

واصل رئيس وزراء احتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، استفزازته للمسلمين والعرب، مشيدًا بالقرار الذي اتخذته دولة جواتيمالا، بنقل سفارتها في إسرائيل، إلى مدينة القدس، على غرار قرار الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وقال نتنياهو في كلمة، اليوم الإثنين، أمام الكنيست: "أريد من هنا أن أقول لرئيس جواتيمالا بارك الله بلدينا إسرائيل وجواتيمالا، نحن هنا في أورشليم في انتظاركم".

وأضاف: "قلت لكم مؤخرا إنه ستكون هناك دول أخرى ستعترف بأورشليم كعاصمة إسرائيل وستعلن نقل سفاراتها إليها، فها أتت الدولة الثانية لتعلن ذلك وأكرر وأقول ستكون هناك دول أخرى، هذه هي مجرد البداية".

وأعلنت جواتيمالا، اليوم الإثنين، أنها ستقوم بنقل سفارتها من مدينة تل أبيب إلى القدس وبحسب هيئة البث الإسرائيلي، فإن الرئيس الجواتيمالي جيمي موراليس، قال إنه اتخذ هذا القرار بعد إجرائه محادثة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

من جانبه رحب الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين بإعلان الرئيس الجواتيمالي عن نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، حيث قال الرئيس ريفلين، إن جواتيمالا بينت للعالم بأسره أنها أيضا تعلم أن القدس هي عاصمة لإسرائيل.

في السياق ذاته، أشاد رئيس الكنيست يولي ادلشتيان بقرار جواتيمالا، قائلا في رسالة بعث بها إلى الرئيس الجواتيمالي موراليس، إنه بقراره هذا أثبت كونه صديقا حميما لإسرائيل، معربا عن أمله في أن تؤدي هذه الخطوة إلى تعزيز العلاقات بين البلدين لمصلحتهما.

ورحب رئيس بلدية القدس نير بركات، بقرار رئيس جواتيمالا جيمي موراليس نقل سفارة بلاده إلى العاصمة، مؤكدا أنه يدل على متانة الصداقة التي تربط بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الأوقاف: من ينكر مكانة السنة النبوية جاحد ومعاند