اعلان

سامح شكري: لم نتلق رداً من أثيوبيا والسودان بشأن مبادرة "سد النهضة"

كتب : سها صلاح

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري أن مصر لم تتلقي بعد رد من الجانب الأثيوبي أو السوداني بشأن المبادرة التي البنك الدولي، ليكون طرف فاصل علي مايطرح هلي المستوي الفني، و الاجراءات التي تتخذها الأطراف الثلاثة ازاء المسار الفني و المقررات التي تقدر من قبل الشركة الدولية الموكل إليها انهاء الدراسات الخاصة بالتأثيرات المترتبة علي بناء سد النهضة.

وقالعلي هامش المباحثات مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية و التجارة الإيرلندي" سيمون كوفني" أن المشاورات جارية مع المجلس الرئاسي الليبي لعقد المشاروات فيما يتعلق بتحديد موعد ملائم لعقد اللجنة المشتركة للقاءات الفنية للخروج بقرارات حول مجالات العمل المختلفة.

جاء ذلك خلال مباحثات اليوم بقصر التحرير بالقاهرة بين وزير الخارجية و نظيره الأيرلندي بشأن سبل توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، وتنسيق المواقف في إطار المحافل متعددة الأطراف بالإضافة إلى القضايا الدولية والإقليمية الآنية محل الاهتمام المشترك.

وكان وزير الخارجية الأيرلندي قد وصل في وقت سابق إلى القاهرة في زيارة يلتقي خلالها عدد من المسئولين.

وقال الوزير الأيرلندي بعيد وصوله إلى القاهرة إنه يستهل جولة تستمر 4 أيام بالشرق الأوسط، إذ يزور يومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء القدس ورام الله ويوم الخميس القادم قطاع غزة للاجتماع مع "القادة السياسيين الرئيسيين".

وأضاف أن أيرلندا تولي اهتمامًا كبيرًا لعملية السلام في الشرق الأوسط، وتحث على إحراز تقدم على الرغم من التحديات التي شهدتها خلال الأسابيع الأخيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
آخرهم الرئيس الإيراني.. زعماء فقدوا حياتهم في حوادث طائرات