اعلان

رئيس جامعة الأزهر السابق: "الرئاسة" تنقصها المنافسة.. ونحن مع السيسي

قال الدكتور عبد الحي عزب، رئيس جامعة الأزهر السابق، إن الانتخابات الرئاسية يلزمها تحرك كل الأشخاص، لأن الكلام حول هذا الموضوع أصبح مكررًا، خاصة في الإعلام المصري، مما جعل المشهد العام يقتصر على الكلام لا الأفعال.

وأشار "عزب"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إلى أنه من خلال كونه في موقع أزهرى يحفز الطلاب على أن الانتخاب حق لهم وبالتالي لا يجب التفريط في هذا الحق، لافتًا إلى أنه على كل شخص في موقعه أن يحفّز غيره من خلال الأستاذ لطلابه والصحفي بأقلامه والداعي في منبره.

وتابع رئيس جامعة الأزهر السابق، أننا ما زالنا نبني الديمقراطية داخل نفوس الشعب، مشيرًا أن مشكلة الشعب بعد الثورة يعتقد أننا وصلنا إلى الديمقراطية التي نحلم بها، مؤكدًا أن الديمقراطية لا تنال بسهولة مما جعل الأمور تنقلب إلى فوضى لأننا أصبحنا نعمل بدون وعي وعلم كافي لمجريات الأمور، مثل الفقيهه عندما يفتي بدون علم.

واختتم، أننا مع الرئيس قلبًا وقالبًا لأننا عند مساندتنا للرئيس نساند مصر أيضًا، مشيرًا إذا كان الجو العام للانتخابات الرئيسية تنقصه روح المنافسة على الساحة بأنه لا يستطيع أن يحدد ذلك، مطالبًا السياسين أن يوضحوا مثل ذلك أمور للرأي العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً