اعلان

عميد الدراسات الإنسانية الأسبق يطالب الدول الإسلامية بالاتحاد في محاربة الإرهاب

توجه الدكتور نبيل السمالوطي، عميد كلية الدراسات الإنسانية الأسبق، بخالص الشكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة، على مجهوداته في تحويل المؤتمرات من مجرد نقاشات إلى خطوات عملية تنفذ على أرض الواقع.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر الـ28 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الذي انطلق صباح اليوم، ويستمر على مدار يومين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئاسة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن كلمة إرهاب "terrorism" خاطئة باللغة الإنجليزية، فهمي تعني "الترويع" وليس الارعال، مسبرام إلى أن هناك 40 تعريفًا عن الإرهاب في العالم.

وتابع: "زيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، اعترفت بأن الإدارة الأميركية هي من صنعت جيش النصرة وانصار الشريعة وغيرها من التنظيمات المتطرفة والإرهابية؛ لتقسيم منطقة الشرق الأوسط، وجاء ذلك في مذكراتها (خيارات صعبة)".

وأكد "السمالوطي" أنه يجب توظيف مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك- تويتر"، مشيرًا إلى أن "داعش" تنشر أفكار مغلوطة وتنجح في جذب 12 ألف أوروبي و4 الآلاف فرنسي، موضحًا أن أدوات التواصل الاجتماعي يستخدمها الأزهر والأوقاف بشكل جيد في إظهار أكاذيب الإرهابيين والمتطرفين.

ودعا عميد كلية الدراسات الإنسانية الدول العربية والإسلامية الى الاتحاد، قائلًا: "هناك 22 دولة عربية و57 دولة إسلامية.. فلماذا لا تتحد كل تلك الدول في مواجهة الإرهاب؟".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً