اعلان

تفاصيل جولة "السيسي" التنموية في هضبة الجلالة اليوم

جولة السيسي التنموية بهضبة الجلالة

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة هضبة الجلالة، واستمع إلى شرح تفصيلي للموقف التنفيذي للمشروع التنموي المتكامل.

وقام الرئيس بالمرور علي محطة تحلية المياه العملاقة بالجلالة بطاقة ١٥٠ ألف مثر مكعب / يوم و التحرك فوق الكوبرى اللوى وزيارة منطقة الألعاب المانية الأكوا بارك ومارينا الجلالة.

واختتم الزيارة بتفقد مقر الجامعة تحت الإنشاء ومصائع الفوسفات والرخام، وخلال الجولة التقى الرئيس بعدد من المهندسين والمقاولين والعاملين بالشركت الو طنية المنفذة للمشروع بالتعاون مع القوات السلعة ، حيث أشاد السيد الرئيس بالجهود المبذولة لانجاز المشروع وفقا للمعايير الدولية ، والالتزام بالجدول الزمنى المدد لذلك بالنظر إلى انعكاساته الإيجابية على حركة الاستثمار والسياحة والصناعة، فضلا عما يحققه من الاستفادة من البيئة النقية ودرجة الحرارة المعتدلة أعلى هضبة الجلالة وتدشين مشروعات سياحية وعلاجية تساهم فى تحقيق التنمية الشاملة لهذه المنطقة. 

وتهدف مشروعات جبل العلالة الى خلق مجتمع تنموى حضاري جدد يتضمن كافة الخدمات السكنية والتجارية والتعليمية والسياحية للمنطقة التي تتمتع بطبيعة خلابة ذات طابع سياحي فريد من حيث الطبيعة الجبلية والساحلية. 

توفر تلك المشروعات اكثر من ١٥٠ الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في كافة المجالات السياحية والتعليمية والتجارية، تقوم بتنفيذ المشروع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع أكثر من" ٠ ١٠شركة مصرية وطنية وأكثر من ١٠١" مكاتب استشارية هندسية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. 

ويتضمن المشروع طريق الجلالة ووصلاته الفرعية بإجمالي أطوال ١١٧ كم الذى يهدف إلى خلق معور مرورى أمن بديلا عن الطريق الساحلي في المسافة من العين السخنة وحتى الزعفرانة، ومدينة الجلالة "أعلى هضبة الجلالة" والثي تشمل كافة الخدمات والمرافق، وجامعة الجلالة والتي صممت على طراز عالمى وتحتوى على "١٣" كلية، ومنتجع الجلالة السياحي والذى يعتبر بمثابة نقلة نوعية في مستوى الخدمات السياحية فى مصر، من حيث تكامل كافة العناصر السياحية من فنادق وفيلات وشاليهات وملاعب مائية وأنشطة ترفيهية وتجارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري