اعلان

في يوم مولده.. تعرف على أبرز إنجازات وحش أفريقيا

اكرامى االشحات

يصادف اليوم الجمعة ٢٦ من شهر أكتوبر يوم ميلاد وحش أفريقيا في فترة السبيعنيات والثمانينيات، حيث ولد حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر الأسبق إكرامي أحمد الشحات في مثل هذا اليوم من عام ١٩٥٤، ويحتفل أسطورة حراسة المرمى في مصر اليوم بعيد ميلاده الـ٦٤.

وفي ذكرى ميلاد أحد رموز الكرة المصرية عبر التاريخ يستعرض لكم " أهل مصر " فيما يلي أبرز إنجازات وحش أفريقيا مع النادي الأهلي ومنتخب مصر:

لعب إكرامي مدة ١٤ عاماً متتالية بقميص النادي الأهلي، حيث خاض أكثر من ٣٠٠ مباراة مع القلعة الحمراء في كل البطولات، ليحقق رقماً قياسياً لم يستطع أي حارس مرمى أن يحطمه حتى الآن.

كما خاض بقميص المنتخب الوطني المصري ٥٠ مباراة دولية، حيث فاز مع منتخب مصر بكأس فلسطين الذي أقيم بتونس عام ١٩٧٦، وصعد لنهائيات دورتي الألعاب الأوليمبية في موسكو عام ١٩٨٠ ثم في لوس أنجلوس عام ١٩٨٤.

-بطولات إكــرامـي:

حقق وحش أفريقيا " إكرامي " مع النادي الأهلي ٢٠ بطولة، مقسمة على عشر بطولات دوري مصري، وخمس بطولات كأس مصر، وثلاث بطولات أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، قبل أن يعلن وحش حراسة مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر اعتزاله في ١٩٨٨ بعد مسيرة كبيرة حافلة بالبطولات والأرقام القياسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه ومكان دفنه