اعلان

مع انطلاق امتحانات "نص السنة".. التحذيرات الـ 3 في أجندة "التعليم"

صورة أرشيفية
كتب : محمد سعد

انطلقت منذ أيام قليلة امتحانات الفصل الدراسي الأول، لبعض المراحل التعليمية، وحرصت وزارة التربية والتعليم على وضع شروط محدده لتلاشي الوقوع في أية أخطاء، نستعرضها خلال السطور التالية.

الإبتعاد عن الموضوعات السياسية

طالبت وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية بإعداد أسئلة الإمتحانات وفقًا لمواصفات الورقة الإمتحانية، بالإضافة إلى تغطية أسئلة الإمتحانات للأجزاء التي تم تدريسها بالفعل، والإبتعاد عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية أو القضايا الحزبية والخلافية.

غرفة عمليات

وحرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تحذير المديريات التعليمية بضرورة وجود غرفة عمليات خاصة، لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول، بالتنسيق مع غرف العمليات فى الإدارات التعليمية والمديريات على مستوى الجمهورية، لتلاشي أية مشكلات قد تواجه الطلاب والمعلمين.

وأوضحت الوزارة، أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية، لتأمين المدارس بجميع المحافظات.

ممنوع الإمتحانات

وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب مرحلة ما قبل المدرسة والصف الأول الإبتدائي، سيتم تقيمهم وفق المنظومة الجديدة، مشيرة إلى أنه لن يتم عقد أية امتحانات تحريرية للطلاب خلال هذا الفصل.

وحذرت الوزارة، المدارس الخاصة التي تعقد امتحانات للأطفال في تلك المرحلة من مخالفة هذه القرارات، لأنه سيتم محاسبتها إذا ثبت صحة ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً