اعلان

في 2019.. المرأة تتربع على عرش "التضامن الاجتماعي"

كتب : محمد سعد

مع حلول العام الجديد، وضعت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، المرأة على رأس اهتمامات الوزارة، ليحمل العام الجديد 2019 مفاجأة لجديد لسيدات "الجنس الناعم". السيدات لهن حق بالتأكيد في المجتمع، هكذا كانت أوصى الرئيس عبد الفتاح السيسي أيضًا، خاصة بعد ظهور دورهن في الحياة السياسية مؤخرًا، وتأثير أصواتهم في انتخابات الرئاسة ومجلس الشعب أيضًا.

"غادة" لم تتجاهل هذه الأدور بل على العكس، أعلنت سريعًا أنه سيتم تطوير 20 مشروعًا لتنمية المرأة بـ 10 محافظات في العام الجديد، مشيرة إلى أن المشروعات والخدمات المُقدمة للمرأة من توعية وتدريب على البرامج المنفذة، تسهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لهن.

وزيرة التضامن لم تكتفي بالقرارت السابقة، بل كشفت على الملأ، عدد الأندية النسائية، التى تصل إلى 622 ناد تستفيد من خدماتها 56339 سيدة، مع العلم أنه يجرى تجهيز 13 ناد آخر، أما عن مراكز خدمة العاملة، فقد ست الوزارة إلى تجهيز 39 مركزًا يستفيد من خدماتها 150876 من امرأة عاملة.

وفتحت 9 مراكز أبوابها أمام 1710 من السيدات المعنفات، اللاتي تعرضن لظروف قهرية، مع تطوير 4 مراكز استضافة، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة.

وفي السياق نفسه، أنشأت وزارة التضامن الاجتماعي، وحدة تكافؤ الفرص، لتعمل على حل المشكلات الواردة من المجلس القومي للمرأة عن طريق تقديم الخدمات خاصة بمعاشات ضمانيه أو تحويل معنفات لمراكز الاستضافة أو مساعدات من خلال مؤسسات التكافل الاجتماعى أو معاش تكافل وكرامة.

كما تم إنشاء قاعدة بيانات بأسماء الرائدات الريفيات، وتم إصدار فيزا كارت لجميع الرائدات لسهولة صرف المكافآت الشهرية لهن، مع تعديل سن المعاش للرائدات الاجتماعيات ليصبح 65 عامًا بدلًا من 60 عامًا، للاستفادة من برنامج "كرامة" في حالة انطباق الشروط عليهن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً