اعلان

لطلاب الثانوية العامة.. 5 خطوات لتسجيل الاستمارة الكترونيًا

كتب : محمد سعد

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن بدأ تسجيل الاستمارات الإلكترونية، لطلاب الثانوية العامة، وذلك عبر الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة 8 يونيو المقبل، ما دفعنا إلى توضيح طريقة تسجيل الاستمارة الإلكترونية في 5 خطوات.

1- بعد الحصول على الرقم السري والباسورد الخاص بكل طالب، يبدأ في الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم ثم بوابة الثانوية العامة (http://thanwya.emis.gov.eg/).

2- يتطلب من الطالب ملأ بيانات الإستثمارة التى ستظهر أمامه وتحتوي على "الاسم بالكامل - تاريخ الميلاد - مهنة ولى الأمر ـ رقم التليفون ـ النوع"، بالإضافة إلى تحديد اسم المدرسة والإدارة التعليمية ومحافظة الإقامة.

3- اختيار الشعبة "أدبى ـ علمى علوم ـ علمى رياضة" حيث يوجد أمام كل شعبة المواد الخاص بها، ثم اختيار اللغة الأجنبية الأولى والثانية" انجليزى فرنساوى ـ ألمانى ـ إيطالى ـ إسبانى".

4- يقوم الطالب بطباعة الاستمارة بعد تسجيل البيانات، ويحصل على صورة من هذه البيانات، وفي حالة وجود خطأ في البيانات أو عدم التسجيل، يستوجب على الطالب التوجه إلى المدرسة لتصحيح البيانات.

5 - يستمر تسجيل الاستمارات الإلكترونية للطلاب المستجدين حتى 4 فبراير المقبل، ويتطلب ذلك الاحتفاظ بصورة من الاستمارة الالكترونية لحاجة الطالب لها لكتابة الاستمارة الورقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | فرصة خطيرة من زد