اعلان

أثناء تفقده محطة مياه بالخانكة.. محافظ القليوبية يعترف بفضل من سبقوه

محافظ القليوبية يعترف بفضل من سبقوه

تفقد الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، اليوم الإثنين ثانى أكبر محطة مياه على مستوى الجمهورية قبل أيام من افتتاح الرئيس السيسى رسميًا لها، يرافقه المهندس مصطفى مجاهد رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف والنائب رضوان الزياتى عضو مجلس النواب عن دائرة الخانكة.

محافظ القليوبية يتفقد محطة مياه بالخانكة

وأكد المهندس عمرو البخارى مدير المشروع بشركة المقاولين العرب فرع مدينة نصر ان طاقة المحطة تصل إلى ١٤٥ ألف متر مكعب فى اليوم الواحد وتعد المحطة ثانى اكبر محطة على مستوى الجمهورية وتبلغ تكلفتها ٣٨٠ مليون جنيه على مساحة ١٠ أفدنة ونصف، مشيرًا إلى أنه تم بدء المشروع منذ ثلاثة سنوات ويعمل به ٧٠٠ عامل، مضيفا أنه سيتم تشغيلها تجربيًا تمهيدًا لافتتاحها رسميًا نهاية أبريل الحالى.

محافظ القليوبية يتفقد محطة مياه بالخانكة

وأضاف مدير المشروع، أن المحطة تعمل بنظام الديناسيد فلتر، وهو نظام سويدى يقلل تكلفة المتر أكثر من ٢٠% ويقلل الفاقد فى المياه بنسبة من ٦ : ٨% للتقليدى.

محافظ القليوبية يتفقد محطة مياه بالخانكة

ومن جانبه أكد الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية ان محطة سرياقوس بالخانكة تعتبر من المحطات العملاقة ضمن ٧٠ مشروع على أرض المحافظة وهى ثانى اكبر محطة على مستوى الجمهورية وتعمل بطريقة حديثة ولها مميزات خاصة .

محافظ القليوبية يتفقد محطة مياه بالخانكة

وأضاف المحافظ أن محطة سرياقوس كانت نتاج مجهود من سبقونى من المحافظين وبتعاون بين الأهالى ونواب الدائرة مؤكد ان الهدف منها هو وصول مياة نظيفة ونقية للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول