اعلان

طبيب في مستشفى صدر دكرنس يتهم الطب الوقائي بإصابتهم بكورونا

مستشفى حميات دكرنس
مستشفى حميات دكرنس
كتب : عمروعلى

أعلن الدكتور محمد السيد رمضان، أخصائي الصدر بمستشفى الصدر بدكرنس، والذى أصيب بفيروس كورونا مع 16 من الطاقم الطبي بالمستشفى، نتيجة إختلاطة بأحدى الحالات المصابة، أن سبب إصابة الطاقم الطبي هو تهاون من بعض المسؤلين فى مديرية الصحة بالدقهلية.

وقال الطبيب خلال رسالة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى" الفيس بوك" سبب الكارثة في مستشفى صدر دكرنس، هى مديرة الطب الوقائي بالمديرية لرفضها دخول حالة قسم العزل، وأكدت أنها ليست حالة اشتباه، وهذا بروتوكول المديرية بأخذ الموافقة منها على كل حالة يتم نقلها للعزل.

وأضاف:"الحالة جاءت إلى المستشفى مساء الثلاثاء 31 مارس، وتم حجزها في القسم العادي بالمستشفى الذي لا يتوفر فيه الواقيات الشخصية الكاملة، ومصرح فى هذا القسم المرافقة والزيارة بخلاف قسم العزل الذي يغلق علي المريض ثم تم سحب المسحات للمريض وأرسلت إلى معامل المديرية يوم الخميس 4 فبراير، ولم تأت لنا النتائج إلا يوم الأحد 5 أبريل وكانت الكارثة أن الحالة مصابة بكورونا، وهو السبب الرئيسي فى نقل العدوى لي ولجميع زملائي.

وعلى الجانب الآخر، قالت الدكتورة لمياء سلامة، مديرة الطب الوقائي بالمديرية، فى تصريح لأهل مصر إن كلام الطبيب ليس صحيحا والسبب الرئيسي فى نقل العدوى، هو عدم تعامل الطبيب وطاقم التمريض مع الحالة بحرفية شديدة ومعايير مكافحة العدوى، ولكنهم قاموا بالتعامل مع الحالة بدون ارتدائهم للمسكات والقفزات، وبعد ذلك تم نقل العدوى لأحد الممرضات التي نقلت العدوى لزملائها، مؤكدًا أن السبب الرئيسي هو عدم تعامل طاقم العمل بجدية مع الحالة.

وتسائلت مديرة الطب الوقائى:" لماذا تم إصابة طاقم عمل مستشفى دكرنس فقط دون جميع المستشفيات التي استقبلت حالات كورونا كثيرة؟" قائلة السبب الرئيسي هو عدم التعامل مع المريض بمعايير مكافحة العدوى، التى اقرتها وزارة الصحة.

كما أوضحت أن الحالة يتم تشخيصها بواسطة الطبيب وليس الطب الوقائي، وفي حالة وجود حالة مصابة بالتهاب رئوي حاد من الطبيعي أن يتم الاشتباه فيها والتعامل معه بالمساكات والقفزات.

وكانت مستشفى الصدر بمدينة دكرنس، التابعة لمحافظة الدقهلية، أعلنت نتائج تحاليل طاقم العمل وتبين إصابة ١٣ من العاملين بالمستشفى بفيروس كورونا المستجد.

ومن جانبة قال الدكتور مصطفى أبو بكر مدير مستشفى الصدر بالمنصورة، إن تحاليل الطاقم الطبي تبين إصابة ١٣ منهم، ١٠ من التمريض وطبيب و٢ فنيين تحاليل، فيما أكد مكرم رضوان عضو مجلس النواب عن دائرة دكرنس، على غلق المستشفى وتعقيقمها بعد تبين إصابة ١٣ من العاملين بها.

يذكر أن المستشفى أصيب منها ٤ من طاقم العمل أول أمس، كان من بينهم طبيب وفني إشاعة و٢ تمريض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا