اعلان

رئيس جامعة أسوان: خصم 20% من رواتب أعضاء هيئة التدريس لدعم العمالة غير المنتظمة

جامعة اسوان
جامعة اسوان

قرر الدكتور أحمد غلاب محمد، رئيس جامعة أسوان، خصم 20% من رواتب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومعاونيهم، اعتبارًا من مايو المقبل ولمدة 3 أشهر، وتوجيهها إلى صندوق تحيا مصر، وذلك لدعم العمالة غير المنتظمة.

وأكد رئيس جامعة أسوان، في بيان أصدره مساء اليوم الإثنين، أن هذه المبادرة تأتى إلتزامًا من الجامعة بدورها في خدمة المجتمع، وإتساقًا مع رسالتها كمؤسسة حكومية فاعلة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

ويأتي قرار رئيس جامعة أسوان، استجابة للتقرير الذي نشرته "أهل مصر" قبل أيام بعنوان: " أعطوهم 76 جنيهًا وفصلوهم.. جامعة أسوان تضرب بقرارت الرئيس عرض الحائط وتشرد العمالة غير المنتظمة".

أعطوهم 76 جنيهًا وفصلوهم.. جامعة أسوان تضرب بقرارت الرئيس عرض الحائط وتشرد العمالة غير المنتظمة

ونقلت "أهل مصر"، في تقريرها النداء الذي وجهه العمال غير المنتظمين بجامعة أسوان، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، يستغيثون فيه من تعرضهم للظلم بعد أن تم فصلهم في مارس الماضي دون إعطائهم أجورهم كاملة.

وأكد العمال لـ"أهل مصر"، أنه على الرغم من أن مرتباتهم لم تصل إلى الحد الأدنى، وكانوا يتقاضون 500 جنيه في الشهر؛ إلا أن الجامعة قررت فصلهم عقب الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار العمال المؤقتين بجامعة أسوان - والذين طالبوا بعدم ذكر أسمائهم خوفًا من التنكيل بهم - إلي أن وضعهم أصبح مأساويًا بعد فصلهم في مارس الماضي، مؤكدين أن إدارة الجامعة منحتهم 76 جنيهًا فقط كراتب مقابل عملهم طوال شهر مارس، وذلك بعد أن تم فصلهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً