اعلان

روسيا تلوح بتصعيد صراعها ضد اليابان

زخاروف.jpg
زخاروف.jpg
كتب : وكالات

لوحت روسيا مجددا بتصعيد صراعها ضد اليابان بسبب النزاع على الجزر اليابانية، و قال نائب وزير خارجية روسيا أندريه رودينكو، إن اليابان لا تتخلى عن نهجها ومسارها المعادي لروسيا، لذلك يبدو الحوار بشأن توقيع معاهدة سلام معها، أمرا مستحيلا. وأضاف: 'من الواضح تماما أنه من المستحيل مناقشة توقيع مثل هذه الوثيقة مع دولة تتخذ مواقف غير ودية علانية، وتسمح لنفسها بتهديدات مباشرة ضد بلدنا. ولا نرى بوادر على ابتعاد اليابان عن المسار المعادي لروسيا، ولا توجد أي محاولات لتصحيح الوضع القائم حاليا'.

زخاروف.jpg

زخاروف

وأشار رودنكو إلى أن الجانب الروسي، تفاوض سابقا مع اليابان حول معاهدة شاملة كاملة بشأن السلام والصداقة وحسن الجوار، التي كان يجب أن تحدد الاتجاهات الرئيسية لتسريع تطوير كل العلاقات الروسية اليابانية. وقال نائب الوزير الروسي: "مع بدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، انخرطت إدارة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا بنشاط في تنظيم الحملة الغربية المعادية لروسيا، وقامت عمليا بتفكيك كامل لنتائج التعاون متبادل المنفعة المتراكمة على مدى سنوات عديدة"

على صعيد آخر قال عمدة أوديسا غينادي تروخانوف، في حديث صحفي، إنه يجب إجراء مفاوضات مع روسيا والبحث عن حلول وسط للمشاكل معها. وأضاف العمدة في مقابلة مع صحيفة Corriere della Sera: "أعتقد أنه من المهم التفاوض في إطار سياسي، لأن حياة الملايين من البشر على المحك. بالطبع، أود إعادة حدودنا إلى ما كانت عليه في عام 1991، لكن يجب أن يتم ذلك خطوة بخطوة، ويجب السعي إلى حلول وسط، وتجنب الصدام المباشر".

عمدة أوديسا يعلق على قرارات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

وتعليقا على قرارات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، منذ بدء العملية العسكرية الخاصة لروسيا، قال عمدة أوديسا إنها 'صحيحة بشكل عام'، لكنه انتقد رئيس بلاده لعدم منحه 'قدرا أكبر من الحكم الذاتي للمناطق والبلديات'. وأضاف تروخانوف: 'لو كان قد استمع إلى التوصيات، لكان كل شيء يعمل بشكل أفضل'.

ومجددا أعلن عمدة أوديسا عن معارضته لهدم النصب التذكاري للإمبراطورة كاثرين الثانية في المدينة. وقال: 'حتى لو هدمنا كل التماثيل فلن يتغير التاريخ. أعلم أن الالتماس [بشأن هدم النصب التذكاري للإمبراطورة الروسية] حصل على 25000 توقيع، لكني أؤيد الانتظار. إذا سرنا على هذا النهج، فيجب هدم تماثيل بوشكين وغاغارين؟ هذا تصرف عديم المعنى'.

وفي وقت سابق قال الفريق سيرغي كوبيلاش قائد الطيران بعيد المدى في القوات الجوية والفضائية الروسية إن الطائرات الحاملة للصواريخ الاستراتيجية، ستشارك في منطقة العملية العسكرية الخاصة في عام 2023. ووفقا له، سيتم التركيز خلال تدريب الطيارين خلال العام الحالي، على تحسين مهارات استخدام الأسلحة وأنظمة القيادة والتوجيه الآلية.

وأضاف: 'سيتم حل هذه المهام في عام 2023 من خلال مشاركة طيران بعيد المدى بالعملية العسكرية الخاصة'. في وقت سابق، قال الجنرال كوبيلاش، إن عناصر غالبية طواقم الطيران بعيد المدى التابعة للقوات الجوية والفضائية، تلقوا الخبرة القتالية خلال العملية العسكرية الخاصة. وأشار الجنرال إلى أن الطياريين الشباب المتدربين بشكل جيد، تلقوا الخبرة القتالية لأول مرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأجانب بالمنشآت الصحية