اعلان

مجموعة السبع تهدف إلى سد فجوة كبيرة مع الأسواق الناشئة.. وتنتظر وصول زيلينسكي

  مجموعة السبع
مجموعة السبع
كتب : وكالات

قال مسؤولون، إن قادة أغنى الديمقراطيات في العالم يتطلعون إلى سد فجوة كبيرة مع الاقتصادات الناشئة من خلال التركيز على البنية التحتية وتخفيف عبء الديون في إطار استراتيجية للحد من نفوذ الصين في البلدان ذات الدخل المنخفض.

مجموعة السبع تهدف إلى سد فجوة كبيرة مع الأسواق الناشئة

وستكون أوكرانيا مرة أخرى محور اهتمام زعماء مجموعة السبع عندما يجتمعون في اليوم الثاني من القمة التي تستمر ثلاثة أيام في مدينة هيروشيما اليابانية، اليوم السبت، حيث من المقرر أن ينضم إليهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ويقول المسؤولون، إن أعضاء مجموعة السبع التي تضم الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا يركزون بشكل متزايد على كيفية تأثير نفوذ الصين على سلاسل التوريد والأمن

الاقتصادي في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وقال مسؤول أمريكي، إن من المقرر أن تصدر المجموعة بيانا بشأن الأمن الاقتصادي.

ويقول أعضاء المجموعة إن الحرب الروسية في أوكرانيا ألحقت أضرارا جسيمة بالبلدان ذات الدخل المنخفض.

وقال الزعماء في مسودة بيانهم الختامي الذي حصلت رويترز على نسخة منه إن "البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط تتأثر بشكل غير متناسب بالحرب العدوانية الروسية ضد أوكرانيا".

كان القادة تعهدوا في اليوم الأول للقمة بفرض قيود على أي صادرات إلى روسيا قد تساعد الرئيس فلاديمير بوتين في غزو جارته ومنع التحايل على العقوبات.

وقالوا، في بيان، إن القيود ستغطي صادرات الآلات الصناعية والأدوات والتكنولوجيا المفيدة للجهود الحربية الروسية، بينما ستُبذل جهود لخنق الإيرادات الروسية من تجارة المعادن والألماس.

ولم يتضح على الفور إلى أي مدى ستؤثر جهود العقوبات الجديدة على روسيا التي تضررت مواردها المالية بالفعل بسبب إجراءات لتقليص عائداتها من احتياطياتها الهائلة من الطاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة