اعلان

الخارجية الأمريكية: نعارض أي منطقة عازلة إذا كانت داخل حدود قطاع غزة

وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية
كتب : وكالات

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية، ستعترض على أي منطقة عازلة مقترحة إذا كانت داخل حدود غزة.

الخارجية الأمريكية

وتابعت الخارجية الأمريكية خلال مؤتمر صحفي لمتحدثها ماثيو ميلو اليوم الأربعاء: «أمريكا تتفهم أنه ستكون هناك فترة انتقالية ما بعد نهاية العمليات القتالية الكبرى داخل غزة، ونعارض أي تقليص في مساحة قطاع غزة بعد الحرب وسنرفض أي مناطق عازلة داخل القطاع».

قطاع غزة

وتابعت الخارجية الأمريكية: «من المبكر للغاية تحديد أي حل قاطع للوضع في غزة بعد الصراع، ولا نستطيع على الفور تحديد مدة الفترة الانتقالية بعد نهاية العمليات القتالية الكبرى في غزة، و نناقش مع حلفائنا وشركائنا الوضع في غزة بعد الحرب ولن نقبل بوضع لا يضمن الأمن للفلسطينيين».

الخارجية الأمريكية

وأضافت الخارجية الأمريكية: «الصراع في غزة يشكل تهديدا للأمن الإقليمي والعالمي، وهناك تهديد للأمن الإقليمي والدولي بسبب الحرب الدائرة في غزة، وندعم الهدن والوقفات الإنسانية في غزة والسماح للمدنيين بالانتقال إلى المناطق الآمنة».

قطاع غزة

وأشارت الخارجية الأمريكية: «لا نستطيع تحديد مدة الفترة الانتقالية بعد انتهاء الحرب في غزة، ونراجع تقرير منظمة العفو الدولية عن استخدام ذخائر أمريكية في ضربة أودت بحياة مدنيين بغزة، ولا نريد أن نرى هذا النزاع يتوسع ولا نريد أن نرى نزاعا بين حزب الله وإسرائيل».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة