اعلان

من مسرح الجامعة إلى البطولة المطلقة.. مشوار مي عمر الفني في ذكرى ميلادها الـ32

مي عمر
مي عمر

تحتفل الفنانة مي عمر، اليوم، بعيد ميلادها الـ32 حيث شاركها العديد من النجوم والفنانين الاحتفال والمعايدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويستعرض لكم التقرير الحالي أبرز المعلومات عن مشوار مي الفني.

عيد ميلاد مي عمر عيد ميلاد مي عمر

نشأتها ودراستها

ولدت النجمة "مي عمر" في القاهرة عام 1988، وتخرجت من كلية الإعلام قسم الصحافة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ولكنها لم تعمل بشهادتها بعد تخرجها واتجهت إلى مجال الفن منذ أن كانت في الجامعة، وهي تخوض التجارب على خشبة المسرح بالجامعة، وعملت أيضا دراسات في المسرح، وكانت أحبت التمثيل منذ صغرها، ولكنها أخفت الموضوع خوفا من أهلها لأنهم كانوا رافضين لتلك الفكرة.

بدايتها الفنية

اتجهت مي في بداية رحلتها إلى مجال الإنتاج إلا أنها لم تشعر بالراحة فيه، ومن ثم اتجهت إلى مجال الإخراج، وبالفعل قامت بإخراج برنامج للنجمة رولا سعد ولكنها قالت إنها لم تشعر بالارتياح أيضا في هذا المجال، وأكدت أنها تريد أن تقف أمام الكاميرا لحبها الشديد لذلك، فقررت وقتها أن تتناقش مع زوجها المخرج محمد سامي في هذا الأمر، فوافق ولكن بشرط أن تخوض التجربة أمامه أولا ليرى هل تصلح لذلك أم لا.

قامت مي باستعدادات كثيرة للوقوف أمام الكاميرا، حيث درست أولا التمثيل، مع زوجها الذي ساعدها كثيرا في هذا المشوار، وبعدها خضعت لاختبارات الاجتياز.

ومن ثم أتاح لها زوجها الظهور لأول مرة أمام الكاميرا، وذلك في ظهورها أول مرة على الساحة التلفزيونية في مسلسل 'حكاية حياة' بشخصية 'ولاء' مع الفنانة 'غادة عبد الرازق'، وكان زوجها هو المخرج لهذا المسلسل، ومن ثم رشحها في مسلسل آخر مع النجمة 'هيفاء وهبي' في مسلسل 'كلام على ورق' وأيضا كان هو مخرجه.

مي عمرمي عمر

أما عن مشوارها بدون زوجها المخرج محمد سامي، قدمت أول أدوارها في الدراما في مسلسل 'حالة عشق' مع المخرج إبراهيم فخر، ومن ثم خاضت تجربة على المسرح في مسرحية 'بابا جاب موز' من إخراج الفنان 'أشرف زكي' الذي رشحها في الدور ودعمها كثيرا في هذا العمل.

زواجها

تزوجت مي عمر من المخرج " محمد سامي" الذي قابلته في أولى سنواتها الدراسية في الجامعة الأمريكية، وكان بينهما قصة حب انتهت بالزواج في 2010، وقد أثار عملها مع زوجها بعض المشاكل في الوسط الفني فالبعض أتهمها بعدم تملكها موهبة التمثيل، وأن زوجها هو المساعد الوحيد لها في هذا المشوار ويتحكم في دخولها ساحة التمثيل رغم عدم قدرتها على ذلك، ووضح ذلك في تصوير أحداث مسلسل الأسطورة في رمضان 2016، حيث قام المخرج محمد سامي بفرد شخصية شهد التي قامت بتجسيدها مي عمر رغم أنها كانت عبارة عن شخصية ثانوية، وهو ما أثار غضب الكثير من العاملين بالمسلسل.

ومن ناحية أخرى رغم أن بعض الجمهور يطلق عليها 'بسكوتة رمضان'، إلا أن البعض الأخر يرى أنها لا تجيد التمثيل ولا تمتلك تلك الموهبة، ولكن مي على ثقة كبيرة جدا بموهبتها وشخصيتها وترى أنها صعدت بمجهودها وليس بزوجها غير أنه كان المرشد لها في هذا المشوار.

وقدمت مي عمر عدة أعمال منها "حكاية حياة" في بداية مشوارها، 'كلام على ورق'، 'الأسطورة'، 'الطبال'، 'الفتوة' مع النجم الكبير ياسر جلال، وهي في طريقها للبطولة المطلقة في مسلسل 'لؤلؤ'، ونشرت، 'مي' عبر حسابها الشخصي 'فيس بوك' في فيديو خاص أنها خاضت التجربة وشاركت في الأعمال الفنية مع نجوم كبار مثال 'عادل إمام وياسر جلال وهيفاء وهبي وغادة عبد الرازق'، فهي أخذت الخبرة الكاملة التي جعلتها تخوض تلك التجربة في هذا العمر وتنفرد بالبطولة المطلقة.

ويشاركها في العمل نجوم كبار منهم 'أحمد زاهر، محمد الشرنوبي، أحمد مجدي، سلوى عثمان'، وغيرهم والمسلسل من إخراج 'محمد عبد السلام، وتأليف محمد مهران، وزينب عبد العزيز، ومن المعروف عرضه في فبراير القادم.

WhatsApp
Telegram