اعلان

حب بين رجلين.. كل ما تريد معرفته عن الفيلم المثير للجدل بشتقلك ساعات

فيلم بشتقلك ساعات
فيلم بشتقلك ساعات

أثار فيلم بشتقلك ساعات للمخرج المصري محمد شوقي حسن، جدلاً واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد عرضه يوم 11 فبراير الجاري، خلال فعاليات الدورة الـ 72 من مهرجان برلين السينمائي.

فيلم بشتقلك ساعات يثير الجدل

وتدور قصة فيلم بشتقلك ساعات في إطار مناقشة المثلية الجنسية، من خلال قصة حب تجمع بين رجلين، استخدم فيها المخرج مزيجا من الحكايات والقصص التراثية والشعبية العربية، مع استبدال المرأة في العلاقات برجل؛ لتكون العلاقة بين رجلين وليس برجل وامرأة.

أبطال فيلم بشتقلك ساعات

فيلم بشتاقلك ساعات من إخراج وسيناريو المصري محمد شوقي حسن، ويتولى بطولته كل من سليم مراد، ونديم بحسون، ودنيا مسعود، وأحمد الجندي، وحسن ديب، وأحمد عوض الله، وريتشارد جبريال جرش، هو إنتاج مصري لبناني ألماني، وشارك في إنتاجه كلا من محمد شوقي حسن، وماكسيميليان هاسلبرجر، وهشام مارولد، وكريم مارولد، وبالتازار بوسمان.

فيلم بشتقلك ساعات بوستر فيلم بشتقلك ساعات

فيلم بشتقلك ساعات

الفيلم يناقش بجرأة المثلية الجنسية في الوطن العربي، وهو من إنتاج مصري ألماني، وإخراج محمد شوقي حسن وهو مخرج مصري مقيم في ألمانيا.

وكان المخرج كشف في تصريح سابق، أنه فيلم عابر للتصنيف، ويعمل الفيلم على البحث عن طرق مختلفة من الممكن أن تخرج خطاب جديد عن المثليين، وذلك من خلال مستويات اللغة المختلفة وأساليب الحكاية التقليدية في الثقافة العربية وخاصة الشعبية منها.

تم تصوير الفيلم في مدينة برلين، وتبلغ مدته 66 دقيقة تقريبًا، وتشارك في بطولة الفيلم الفنانة المصرية دنيا مسعود التي تجسد في العمل دور الراوية، على طريقة الشخصية الشهيرة شهرزاد في حكاية ألف ليلة وليلة الشهيرة.

وفي مشاهد فيلم بشتقلك ساعات، استخدمت العديد من الأغنيات الشهيرة لمطربين مصريين وعرب منهم أنغام ونانسي عجرم وعمرو دياب، حيث ظهر بطلا العمل في فيديو ترويجي يغنيان 'يا حبيبي لا'.

الفيلم يحمل اسمين الأول باللغة العربية بعنوان بشتقلك ساعات وهو اسم أغنية للفنانة سميرة سعيد، والثاني 'Shall I Compare You to a Summer’s Day' من أشعار شكسبير.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار