اعلان

حمدي بتشان: حققت نجاحا كبيرا رغم ضعف الدعاية والامكانيات ولابد من الرقابة على المهرجانات (حوار)

حمدي بتشان
حمدي بتشان

عادل إمام رشحني للمشاركة في مسلسل عفاريت عدلي علام

لا بد من وجود رقابة على أغاني المهرجانات

لو مكنتش مطرب كنت لعبت كورة في الاتحاد السكندري

يعود المطرب حمدي بتشان للساحة الغنائية، بألبوم جديد، وذلك خلال الفترة المقبلة، حيث ينتظر عودته بقوة في عدة مشروعات فنية.

'أهل مصر' التقى حمدي بتشان لكشف الجديد في مشواره الفني وسألناه

كيف تابعت رد الفعل على أغنيتك الجديدة 'ليل يا أبو الليالي'؟

سعيد برد الفعل من الجمهور وهي أول أغنية من ألبومي الجديد، الأغنية من كلمات المؤلف عصام حجاج، وألحان تامر حجاج، وينتظر أن أطرح كل فترة أغنية من الألبوم.

حدثنا عن أغنيتك الجديدة '2099'؟

أتعاون مع المطرب 'جيفارا بابلو' في أغنية جديدة باسم (2099) ، وتطرح خلال الفترة المقبلة، وتدور حول فكرة الارتباط بين الشباب والبنات دون شىء رسميًا يجمعهم، وأنا أعارض فكرة الارتباط بين الشباب والبنات دون شيء رسمي يسمح لهم بذلك، وهذا غير متعارف عليه في المجتمع المصري أو الشرقي، كما أنه يتعارض مع تعاليم دين الإسلام، كما أقدم أيضا أغنية مع جيفارا بابلو تتحدث عن شهر رمضان الكريم.

حمدي بتشان

هناك علاقة طيبة لك مع الزعيم عادل إمام فحدثنا عنها؟

شاركت مع الزعيم عادل إمام من خلال مسلسل عفاريت عدلي علام، عام 2017، وتجمعني به علاقة طيبة منذ سنوات كثيرة، وتعرفت عليه من قبل تقديمه لشرائط الكاسيت، عندما كنت أغني في الإسكندرية، وعادل إمام طلب من الإنتاج مشاركته بـ'مسلسل عفاريت عدلي علام'، وقدمت ثلاث أغاني في العمل حققت نجاحًا كبيرًا.

كيف كانت مقومات النجاح في فترة التسعينيات؟

النجاح خلال فترة التسعينات كان يعتمد على عدة مقومات وهي التوفيق والموهبة والكاريزما، وإذا أردت أن تكون فنان كبير لابد أن تكون على قدر عالٍ من الأخلاق، وقدمت خلال مسيرتي العديد من الأعمال المميزة التي مازالت عائشة حتى يومنا منها أغنية الاساتوك، وأغنية أنا واد خلاصة، وشعللها، وكلمونا، وغيرها من الأغاني، وحققت نجاحاً كبيراً في الثمانينات والتسعينيات رغم ضعف الدعاية والامكانيات مقارنة بما يحدث الآن.

حمدي بتشان

ما تقييمك لأغاني المهرجانات الآن؟

لا بد من وجود رقابة على أغاني المهرجانات التي يتم طرحها عبر موقع يوتيوب، وإذا قدم أحد مهرجان به كلمات تخدش الحياء العام يجب محاسبته والتحقيق معه، وأنا لا أعارض طرح المهرجانات، ولكني ضد تقديم مفردات لغوية سيئة تؤثر في الشباب، والفنان لابد أن يكون لديه رقي في اسلوبه وكلامه واختياره لكلمات الأغاني التي يقدمها للجمهور.

لو لم تصبح مطربا ماذا كنت ستعمل؟

كنت سأصبح لاعب كرة قدم، وأبنائي محمد ومحمود كانا يلعبان في نادي الاتحاد السكندري، وطالبت أحمد بالتركيز على الغناء فقط، وأنا أحب كرة القدم جدًا وكنت أمتاز بالمهارة ومركزي هو خط الوسط، وأشجع نادى الأهلي، لكني غير متعصب لأن كرة القدم مكسب وخسارة، وبيتسو موسيماني مدرب الأهلي صاحب فكر لأنه نجح في تحقيق كل هذه البطولات، لأنه لاشئ يأتي من فراغ، ولكنه محظوظ لأنه يمتلك هذه الكوكبة من النجوم.

WhatsApp
Telegram