اعلان

عصام كاريكا: عملت أغاني لـ100 ممثل وساهمت في صنع نجوم

عصام كاريكا
عصام كاريكا
كتب : ندى صدقي

أعرب المطرب والملحن عصام كاريكا، عن سعادته بكونه صانع لنجوم الوسط الفني، وذلك بعدما قدم أكثر من 100 ممثل بثوب غنائي وشارك في نجاحهم، أبرزهم الفنان محمد هنيدي والفنان محمد سعد.

https://youtu.be/D0fwXVoGnpk

عصام كاريكا صانع النجوم

وقال عصام كاريكا في حواره مع الإعلامية نورهان عبد الفتاح، في برنامجها زوم ونص، والمذاع عبر شاشة قناة هي، إنه شارك في صناعة العديد من النجوم، فضلًا عن إنشاؤه العديد من الأغاني لـ ما يقترب من 100 ممثل، و100 مطرب.

وأضاف عصام كاريكا، أنه استطاع تدريب العديد من نجوم الوسط الفني على الغناء، حتى أصبحوا قادرين على تقديم أغاني استطاعت أن تحقق نسب مشاهدة عالية منذ طرحها حتى وقتًا هذا، متابعًا: فنانين كتير زي حمادة هلال و محمد محيي و أحمد سعد و حكيم بداياتهم كانت معايا و الأغاني بتاعتي كانت بتساعد في نجاح الفنان أو الممثل وكمان ساهمت في نجاح كبير لـ أفلام زي اللمبي ويانا يا خالتي.

عصام ومحمد هنيدي

كما تحدث عصام كاريكا عن أغنية وحياة أميرة، والتي غناها الفنان محمد هنيدي في فيلم يانا يا خالتي، موضحًا، أن الأخير طلب غناء هذه الأغنية ووضعها في فيلمه، ولفت إلى أنه سجل الأغنية بالفعل لنفسه ولكنه تنازل عنها من أجل محمد هنيدي.

قائلًا: في فنانين كتير خدوا مني أغاني كنت هغنيها، زي أغنية وحياة أميرة اللي غناها محمد هنيدي في فيلم يانا يا خالتي، جالي وقالي الأغنية دي عاجبناني أوي وأنا هخدها في الفيلم الجديد، قولتله خلاص أنا هنزلها قالي أنا عايزها، فتنازلتله عنها بكل حب.

أغتية بوحة لمحمد سعد

واستكمل حديثه قائلًا: وكان فيه أغنية كمان اللي غناها محمد سعد في فيلم بوحة 'أغنية أول ما عرفت أنك عايزني'، الأغنية دي محمد سعد قالي أنا هاخدها وحققت نجاح كبير أوي، وكورال روح الشرق أعاد إحياء الأغنية مرة تانية.

وأكد عصام كاريكا أن الأغاني التي قدمها للفنانين في بداية مشوارهم الفني، ساهمت بشكل كبير في نجوميتهم، وأشار إلى أن أغنية ' حب أيه ' ل محمد سعد والتي طرحت في فيلم اللمبي، كانت سبب أساسي لنجاح الفيلم.

وأشار عصام كاريكا إلى أنه قدم أغنية للهضبة عمرو دياب منذ 20 عامًا، ومازالت موجودة حتى الأن ويستخدمها الأخير في حفلاته، فضلًا عن البداية الغنائية لـ محمد محيي.

التعاون مع فؤاد المهندس

وتحدث أيضا الفنان عصام كاريكا عن تعاونه مع الفنان الراحل فؤاد المهندس في فوازير مدرسة عمو فؤاد، التي مانت تعرض في تسعينيات القرن الماضي.

وأعرب الفنان عصام كاريكا، عن سعادته البالغة بتعاونه مع الراحل فؤاد المهندس في بداية مشواره الموسيقي،

قائلا : الواحد لما يتحط في تاريخه أنه اشتغل مع الفنان فؤاد المهندس، وأنه غنى من ألحاني فدي حاجة كبيرة وشرف ليا.

وكشف عصام كاريكا، كواليس تعاونه مع الفنان فؤاد المهندس، موضحًا: الأستاذ فؤاد كان بيعمل فوازير اسمها عمو فؤاد وكانت مشهورة أوي في تسعينات القرن الماضي، وقدمها 12 سنة ورا بعض. وكلموني قالولي عايزينك تعمل مزيكا لفوازير فؤاد المهندس.

وأضاف عصام كاريكا: الأستاذ فؤاد كان عمره 82 سنة وقتها، واللي جه في بالي وقتها أنا أزاي أخلي حد عنده 82 سنة يغني والناس تتقبله، والحمدلله عملتله الأغاني ونجحت.

وعن لقاءه بالراحل فؤاد المهندس، أوضح: لما جالي الاستوديو عشان نسجل ونعمل الأغاني كان تعبان جدًا وبيسندوه، ربنا يرحمه كان ومازال أسطورة فنية كبيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً