اعلان

اليوم.. محاكمة 25 متهما في أحداث "فض رابعة"

أحداث فض رابعة - أرشيفية
أحداث فض رابعة - أرشيفية

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، إعادة محاكمة 25 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ 'فض اعتصام رابعة'.

اتهامات النيابة

ووجهت النيابة العامة للمتهمين السابقين ارتكاب جرائم تدبير تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص بمحيط ميدان رابعة العدوية عام 2013، من شأنه أن يجعل السلم والأمن العام فى خطر، الغرض منه الترويع والتخويف وإلقاء الرعب بين الناس وتعريض حياتهم وحرياتهم وأمنهم للخطر وارتكاب جرائم الاعتداء على أشخاص وأموال من يرتاد محيط تجمهرهم أو يخترقه من المعارضين لانتمائهم السياسي وأفكارهم ومعتقداتهم.

في 8 سبتمبر 2018، قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بإعدام كل من قيادات جماعة الإخوان عصام العريان ومحمد البلتاجي وعاصم عبد الماجد وصفوت حجازي و 71 متهمًا آخرين، والمؤبد لـ47 متهمًا، والسجن المشدد 15 سنة لـ374 متهمًا، والسجن المشدد 10 سنوات لأسامة نجل الرئيس المتوفب محمد مرسي، والسجن 10 سنوات لـ22 متهمًا حدث، والسجن المشدد 5 سنوات لـ215 متهمًا منهم الصحفي محمود شوكان، وانقضاء الدعوى بالوفاة لـ 5 متهمين.

فيما قام عدد من المتهمين الهاربين، بعمل إعادة إجراءات في القضية، لتعاد نظر قضيتهم أمام دائرة المستشار معتز خفاجي، والتي تنعقد جلساتها بمجمع محاكم طرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل