اعلان

سجن مرتضى منصور.. كيف انتصر الخطيب في معركته الشرسة «قانونًا» ضد رئيس الزمالك؟

سجن مرتضى منصور
سجن مرتضى منصور

سجن مرتضى منصور.. صراع قانوني ومبارزة كبيرة داخل ساحات المحاكم، امتدت لأشهر طويلة، كان طرفاها الكابتن محمود الخطيب، ومرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، نالت ترقب ومتابعة عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، لاسيما التصريحات التي اعتاد الأخير مرتضى منصور خلال الأزمة المشتعلة بينه وبين الكابتن «الخطيب».

سجن مرتضى منصور

اليوم السبت، انتهت جولة هامة في الصراع القانوني بين الخطيب ومرتضى منصور، بعد صدور حكم نهائي وبات غير قابل للطعن عليه، من محكمة النقض، بـ سجن مرتضى منصور، رئيس الزمالك، شهرًا، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

الخطيب يرفض الصلح مع مرتضى منصور .. ويتمسك بحقه القانوني | المصري اليوم

الخطيب ومرتضى منصور

قال محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، إن الحكم الصادر اليوم السبت، في القضية رقم 83 لسنة 2022 جنح اقتصادية، في القضية المرفوعة من الأهلي لصالح الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، والذي يتهم فيها المحكوم عليه مرتضى منصور بالسب والقذف والطعن في عرضه وخدش سمعة عائلته: «الحمد لله.. محكمة النقض ترفض طعن مرتضى منصور وتأييد حكم حبسه شهر مع النفاذ فى القضية المرفوعة منا لصالح الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي».

سجن مرتضى منصور

وأضاف عبر صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك»:«وجارى ترحيل المحكوم عليه لتنفيذ العقوبة».

في وقت سابق، ذكر محامي الأهلي في تصريحات له، إنه وبناء على حكم حبس مرتضى منصور، فعليه تسليم نفسه للجهات القضائية المختصة، أو تنفيذ الحكم بالقبض عليه من قبل أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، لتنفيذ الحكم الصادر بمعاقبة المتهم بالحبس لمدة شهر مع الشغل والنفاذ.

الخطيب يرفض التصالح

وأعلن الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، تمسكه بموقفه الرافض للتصالح مع رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، وصمم على استمراره في خصومته القانونية داخل ساحات المحاكم على خلفية القضايا المتداولة بينه وبين رئيس الزمالك، ورفض أى طرق ومساعي للصلح تماما في القضايا المرفوعة بينهما.

سجن مرتضى منصور

أقام الكابتن محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، أكثر من دعوى قضائية ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، منها ما صدر فيها أحكام بالسجن، مثل قضية اليوم المقيدة برقم 83 لسنة 2022 جنح اقتصادية، ومنها ما صدر فيها حكما بتغريم مرتضى منصور.

وقامت المحكمة الاقتصادية برئاسة المستشار بدر السبكي وعضوية المستشارين سامي شومان وهشام عبدالمعطي وسامي عبدالجواد، بمد أجل النطق بالحكم في وقت سابق في القضية، التي تضمنت مذكرة محامي الأهلي فيها على مقاطع مرئية ومسموعة حفلت بعبارات السب والقذف والطعن في الأعراض وخدش سمعة العائلات، وهو ما تمسك به محمود الخطيب في معاقبة خصمه أمام المحكمة، نظير ما اقترفه من جرائم يعاقب عليها القانون.

معركة مستمرة

ولا تزال هناك قضايا متداولة منظورة أمام محكمة جنح العجوزة، بين محمود الخطيب ومرتضى منصور، قدم كل طرف فيها مذكرة بأسباب الخصومة وتفاصيل عبارات ومقاطع السب والقذف وخدش الحياء، وتنتظر صدور أحكام فيها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)